رابطة جمعيات الآباء: "عملية الدعم التربوي بالشكل الذي قُدمت به ارتجال وعشوائية"

مستجدات التعليم

03/12/2023 22:28:00

أخبارنا المغربية

رابطة جمعيات الآباء: "عملية الدعم التربوي بالشكل الذي قُدمت به ارتجال وعشوائية"

أخبارنا المغربية - آسفي

حمل المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الحكومة مسؤولية استمرار هدر الزمن المدرسي في التعليم العمومي نتيجة ما وصفته بعدم جديتها في البحث عن حلول ناجعة لإيقاف اضرابات رجال ونساء التعليم، مع اعتباره عملية الدعم التربوي بالشكل الذي قُدمت به ارتجالا وعشوائية.

كما حمل المكتب الوزارة مسؤولية أي اخطار قد يتعرض لها أبناؤهم نتيجة تسليمهم لأناس يفتقدون للتكوين الاساس والعدة البيداغوجية اللازمة حسب بلاغ للرابطة توصلت أخبارنا بنسخة منه. 

المكتب عبر كذلك عن تضامنه مع المدرسة العمومية وكل مكوناتها ورفض كل أشكال التضييق على المدرسات والمدرسين، مع اخلاء مسؤولية المكتب من مضمون بلاغ الوزارة الذي قال أنه يوهم المواطنين أن الوزارة أشركت ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في حين أنها استدعت بعضها فقط، مع الإدانة الشديدة اللهجة للإقصاء الذي مارسته الوزارة في حق الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والمطالبة بتبرير ذلك، مع رفضه إملاءات الدوائر المالية العالمية التي تهدف خوصصة التعليم العمومي.

مجموع المشاهدات: 8309 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - احمد تطوان
فعلا انه العبث
انه العبث بمستقبل ابنائنا و انه الضحك على الذقون و ذر الرماد في العيون
مقبول مرفوض
3
2023/12/03 - 11:11
2 - متتبع
متتبع
كارثة حقيقية ان يدرس التلاميذ اي كان، هل الغرض حراسة التلاميذ ام تدريسهم. انه العبث. هذا سيؤدي إلى ما لا تحمد عقباه ،بكل بساطة اي دعم وهم لم يدرسوا الا القليل ،بل هناك من لم يستفيد من اي درس. والاخضر ان هؤلاء اشباه المدرسين سيخربون المكتسبات السابقة للتلاميذ. عجبا
مقبول مرفوض
1
2023/12/04 - 01:26
3 - عزيز
التعليم
بالعكس أولادي يذهبون للدعم في المساء أساتذة في المستوى لايقمعون التلاميذ كاساتدتهم لساعتين متواصلة بدون ان يمسك أحدهم هاتفه عكس اساتدتهم رأي شخصي
مقبول مرفوض
0
2023/12/04 - 02:49
4 - حسن حمديوي
كلكم متورطون
استفاقت الرابطة جد متأخرة. لكم جميعا الوزير والمضربين، والنقابات سخط فله وسخط التلاميذ
مقبول مرفوض
0
2024/01/15 - 08:02
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟