"وزارة بنموسى" تَستدعي الـFNE لمواصلة الحوار.. و"قاشا" يكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل أوفر

مستجدات التعليم

02/01/2024 13:22:00

أخبارنا المغربية

"وزارة بنموسى" تَستدعي الـFNE لمواصلة الحوار.. و"قاشا" يكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل أوفر

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
استدعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء 2 يناير الجاري، نقابة الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، من أجل مواصلة الحوار حول النظام الأساسي الذي أثار جدلا واسعا في صفوف الشغيلة التعليمية منذ 5 أكتوبر الماضي.
وفي هذا الصدد؛ أفاد "كبير قاشا"، عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، أن "اللقاء ستعرض فيه وزارة بنموسى على النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية، مسودة النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية".
وتابع قاشا، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "هذا الاجتماع تروم من خلاله النقابات إطلاعها على التعديلات التي عرفتها النظام الأساسي قبل عرضه على المجلس الحكومي في وقت لاحق".
كما شدد عضو المكتب الوطني للنقابة المذكورة أن "النقابات مطالبة بالتدقيق في مضامين مسودة النظام الأساسي، حتى يخرج إلى العلن بالصيغة الموافق عليها بين النقابات الخمس واللجنة الوزارية الثلاثية، من أجل إنهاء الاحتقان الذي يعيش على وقعه قطاع التربية الوطنية من 5 أكتوبر".
تجدر الإشارة إلى أن محضر اتفاق 26 دجنبر الماضي وقعه من جانب الحكومة كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومن جانب النقابات كل من الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي FNE، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT.

مجموع المشاهدات: 18268 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟