وزارة التربية الوطنية تنفي ما يروج بخصوص أي عزل مرتقب لأي موقوف أو موقوفة

مستجدات التعليم

31/01/2024 20:33:00

أخبارنا المغربية

وزارة التربية الوطنية تنفي ما يروج بخصوص أي عزل مرتقب لأي موقوف أو موقوفة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
أكد المكتب الوطني الجامعة الوطنية للتعليم FNE، أن الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، يُكَذبُ ما يروج حول عزل بعض نساء ورجال التعليم الموَقوفين، وذلك خلال الإجتماع الذي جمعه بالمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، حيث استفسر المكتب عن موقف الوزارة من الإشاعات الرائجة حول العزل النهائي عن العمل لعدد من الأساتذة/ات المُوَقَّفين/ات مؤقتا، وكان جواب الوزارة أن هذا غير صحيح ولن يكون هناك أي عزل، مما يفند ما يُروجه البعض، وأن التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة هي عملية إدارية من المفروض أن تتم حتى نهايتها بالنسبة لكل المعنيين/ات أي إحالة الجميع على المجلس التأديبي واتخاد القرارات المعمول بها وبعد ذلك التسريع بتسوية الوضعيات الإدارية والمالية.
وأكدت الوزارة على أنها منفتحة على الاقتراحات التي تتقدم بها النقابات التعليمية الخمس -في إطار الاجتماعات معها- في الموضوع، من أجل الاتفاق على كيفية معالجة الملف وتدبيره كوزارة مع النقابات مركزيا وجهويا، وأن الوزارة ستقترح القرار اللازم قريبا بناء على مواقف النقابات الخمس.
بالمقابل، أكدت الجامعة الوطنية للتعليم FNE على ضرورة الطي النهائي لملف المُوَقوفين والتراجع عن جميع التوقيفات بدون استثناء ودون قيد أو شرط وتسريح أجرتهم.

مجموع المشاهدات: 6724 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - امير
الداه
شعبوية هذه النقابة لا مثيل لها،هي تتصرف كاغلبية الشعب الذي لا يفهم الفرق الشاسع بين التوقيف والعزل،مع العلم أنه ليس هناك نقابة يمكن ان تتوه بين المصطلحين. هكذا تفهم النقابات فئات عريضة من المجتمع على انها منازلة وتدافع عن الإجراء.
مقبول مرفوض
4
2024/01/31 - 10:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟