الأساتذة الموقوفون يشرعون في الالتحاق بمقرات عملهم.. هل هي بداية طي نهائي للملف؟

مستجدات التعليم

20/02/2024 13:22:00

أخبارنا المغربية

الأساتذة الموقوفون يشرعون في الالتحاق بمقرات عملهم.. هل هي بداية طي نهائي للملف؟

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

علمت أخبارنا المغربية أن الأساتذة الموقوفين احترازيا من طرف وزارة التربية الوطنية شرعوا ابتداء من اليوم الثلاثاء 19 فبراير في الالتحاق بمقرات عملهم بناء على نتائج مداولات اللجان الجهوية.

ووفقا لنموذج رسالة تبليغ توصل بها أحد أساتذة التأهيلي الموقوفين، اطلعت عليها أخبارنا المغربية، فقد تم إخباره أنه بناء على محضر اجتماع لجنة جهوية انعقدت منذ ايام، وبناء على البحث والتحري في ملف المعني، وأخذا بعين الاعتبار بعض الجوانب الإيجابية في ممارسته المهنية، بالإضافة إلى التزامه بعدم تكرار ما صدر منه مؤخرا من أفعال غير مسؤولة، ونظرا لخلو ملفه الإداري من أية سوابق تأديبية، فقد تقرر اتخاذ عقوبة الإنذار في حقه، طبقا لمقتضيات الفصل 66 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية. داعية المعني إلى الالتحاق بمقر عمله قصد توقيع محضر استئناف العمل.

للإشارة، فقد تم توقيف حوالي 500 أستاذ أستاذة بشكل مؤقت عن العمل، عبر تفعيل الفصل 73 من النظام العام للوظيفة العمومية الذي يمنح للإدارة صلاحية التوقيف الفوري للأساتذة الذين سجلت في حقهم مخالفة الإخلال بالواجب المهني. وحسب مصادر رسمية فالقرار طال الأساتذة الذين لم يلتحقوا بفصولهم الدراسي، في خطوة تهدف إلى ضمان حق التلاميذ في التمدرس، ومواجهة كل سلوك يعيق السير العادي للدراسة تؤكد ذات المصادر.

 

مجموع المشاهدات: 16776 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟