تمهيدا لعودتهم.. وزارة بنموسى تشرع في توزيع العقوبات على الأساتذة الموقوفين

مستجدات التعليم

20/02/2024 15:02:00

أخبارنا المغربية

تمهيدا لعودتهم.. وزارة بنموسى تشرع في توزيع العقوبات على الأساتذة الموقوفين

أخبارنا المغربية - الرباط

أفادت مصادر خاصة لجريدة "أخبارنا"، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شرعت أمس الاثنين، في توزيع الاستفسارات والعقوبات التأديبية في حق الأساتذة الموقوفين.

وتضيف المصادر عينها، أن هذه الخطوة التي باشرتها مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم العولي، تأتي كخطوة أولية لسحب التوقيفات التي فرضتها المديريات التعليمات على مجموعة من  الأساتذة المضربين.

وكشفت نفس المصادر أن الوزارة باشرت عملية إرسال الاستدعاءات للأساتذة الموقوفين، مطالبة إياهم بتوقيع إلتزامات في هذا الغرض،  حيث سيتم تسليمهم قرارات المديريات التعليمية، للتوقيع عليها.

وكان الوزير شكيب بنموسى قد أوضح خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي،(أوضح)-أن الأساتذة الموقوفين لم يتم توقيفهم بسبب خوضهم الإضراب، لكن لارتكاب تجاوزات لا تتماشى مع قانون الوظيفة العمومية.

وتابع الوزير أنه تم تكوين لجان إدارية، على صعيد مختلف جهات المملكة، للقيام بدراسة ملفات الموقوفين، من أجل القيام بالترتيبات الضرورية في كل حالة على حدا.

يذكر أن التوقيفات التي أصدرتها مختلف المديريات الإقليمية عبر مختلف تراب المملكة والتي بلغت حوالي 450 إشعار بالتوقيف، ساهمت بشكل كبير في تراجع الآلاف من الأساتذة عن تجسيد الخطوات الاحتجاجية التي كانت تسطرها التنسيقيات منذ شهر أكتوبر الماضي.

مجموع المشاهدات: 26465 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - سمعو يا ناس
تمهلوا
هناك من يريد صب الزيت على النار !!! معاقبة الاساتذة جاءت بسبب الاضراب لا غيره!! وكفى استغباء للسادة الاساتذة!!!
مقبول مرفوض
21
2024/02/20 - 04:04
2 - Noureddine wa zouhir
مغالطات مرفوضة
يذكر أن التوقيفات التي أصدرتها مختلف المديريات الإقليمية عبر مختلف تراب المملكة والتي بلغت حوالي 450 إشعار بالتوقيف، ساهمت بشكل كبير في تراجع الآلاف من الأساتذة عن تجسيد الخطوات الاحتجاجية التي كانت تسطرها التنسيقيات منذ شهر أكتوبر الماضي لا ليست السبب في التراجع بل الاستجابة لمطالب الشغيلة هي من ساهمت في العودة فلا داعي لتمرير هذه المغالطات في أكثر من تقرير كتبتموه تختمون بها.
مقبول مرفوض
64
2024/02/20 - 07:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟