بعد إرجاع حوالي 300 أستاذ موقوف إلى أقسامهم.. ماذا ينتظر الباقين؟

مستجدات التعليم

14/03/2024 11:39:00

أخبارنا المغربية

بعد إرجاع حوالي 300 أستاذ موقوف إلى أقسامهم.. ماذا ينتظر الباقين؟

أخبارنا المغربية  -  الرباط

كشفت مصادر نقابية مطلعة لأخبارنا المغربية أن عدد الأساتذة والأستاذات الموقوفين والموقوفات الذين تم ارجاعهم إلى أقسامهم تجاوز الـ300، وبالتالي تم رفع اليد عن أجورهم، وذلك بعد توصلهم برسائل تراوحت بين الإنذار والتوبيخ، وتوقيعهم لالتزامات يتعهدون فيها بعدم تكرار التجاوزات التي تم ايقافهم على خلفيتها، علما أن المعنيين سيتوصلون بل وشرعوا في التوصل فعليا بحوالات استثنائية تشمل كل فترة التوقيف. 

بالمقابل، يواجه حوالي الـ200 أستاذ موقوف مصيرا مجهولا في انتظار عرضهم على اللجان التأديبية المتخصصة، خصوصا في ظل متابعة البعض باخلالات تصنف في خانة الأخطاء الجسيمة والتي قد تقود بمن ثبتت في حقه إلى مسطرة العزل تؤكد مصادرنا، ما يعني أن تسوية وضعية الـ200 أستاذ/ة موقوف/ة ستتطلب شهورا طويلة، وقد تنتهي بالبعض لنهاية مساره المهني لا قدر الله. 

هذا وعلمت أخبارنا أن مئات المدرسين بمختلف المستويات التعليمية تحملوا منذ مدة مبادرة لدعم الموقوفين من خلال جمع مساهمات مالية، ما يطرح أسئلة بخصوص وضعيتها بعد تلقيهم حوالات استثنائية تشمل مرحلة التوقيف وخصوصا من تمت اعادتهم لمقرات عملهم مؤخرا.. هل سيتلقون أجورا مضاعفة عن مرحلة التوقيف خصوصا وأن نسبة التعويض ببعض المناطق تجاوزت 75٪ أم أن المعنيين سيعيدون أموال الدعم من حيث تلقوها؟

مجموع المشاهدات: 10844 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مغربية
إذا لم.تستحي
بصحتهم وراحتهم الى خذاو اجر مضاعف. التعذيب النفسي الذي مورس عليهم لا تزيله أموال الدنيا...
مقبول مرفوض
13
2024/03/14 - 02:33
2 - محمد
ههههههههه
بلا بلا بلا بلابلا بلا بلا بلا بلا بلا بلا بلا بلا بلا بلابلا بلا بلا بلا بلا بلا بلا
مقبول مرفوض
0
2024/03/14 - 08:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟