الصين تطور أول لقاح مرسال مضاد لفيروس كورونا

طب وصحة

22/03/2023 16:45:00

أخبارنا المغربية - وكالات

الصين تطور أول لقاح مرسال مضاد لفيروس كورونا


قالت الشركة المطوّرة لأول لقاح مرسال مضاد لفيروس كورونا في الصين إن السلطات الصحية وافقت اليوم على استخدامه في الصين لحالات الطوارئ. وتعتبر لقاحات الرنا مرسال mRNA من الأكثر فاعلية في الحد من العدوى والوفيات التي يسببها كوفيد- 19.

ووفقاً لموقع "مديكال إكسبريس"، أوضح بيان شركة CSPC أن اللقاح الذي طوّرته أظهر فاعلية عالية في تجربة استخدم فيها كحقنة معزّز للأشخاص الذين تم إعطاؤهم لقاحات من أنواع أخرى، دون تقديم تفاصيل أخرى عن التجربة.

وكانت بكين قد رفضت إعطاء الضوء الأخضر للقاحات المستندة إلى تقنية mRNA من الشركات الأجنبية مثل فايزر ومودرنا، واستخدمت لقاحات تقليدية.

وبينما تستخدم اللقاحات التقليدية جرثومة ضعيفة أو معطلة لتحضير الجسم لهجوم مستقبلي من الفيروس الحقيقي، ينشر الرنا المرسال مقتطفات من المواد الجينية التي تحمل تعليمات توضح لخلايا الجسم كيفية إنتاج البروتين الشائك الموجود على فيروس كورونا المسبب للمرض.

ثم يقوم جهاز المناعة في الجسم بتحفيز الأجسام المضادة لمحاربة هذا البروتين، عندما يواجه الفيروس التاجي الحقيقي.

وفي وقت سابق قالت الشركة الصينية المطوّر للقاح المرسال إنها تعمل على تطوير جرعات تعتمد على mRNA لمساعدة البلاد على سد فجوة التحصين، خاصة بعدما أوقفت السلطات الصينية إجراءات الإغلاق المشددة في سبتمبر (أيلول) الماضي.

مجموع المشاهدات: 2511 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟