جهد التكيف مع التوتر في الشيخوخة يساعد على إطالة العمر

طب وصحة

21/03/2024 14:56:00

أخبارنا المغربية - وكالات

جهد التكيف مع التوتر في الشيخوخة يساعد على إطالة العمر

يميل الناس إلى تجميع خبرات هائلة في التعامل مع الضغوط طوال حياتهم. ومع التقدم في العمر يمكن للشخص عادةً استخدام استراتيجيات تكيف أقل من البالغين الأصغر سناً لتحقيق نفس المستوى من النجاح في تخفيف التوتر في إدارة المواقف الصعبة.

وقد وجدت دراسة حديثة أن بذل جهد أقل في التكيف مع التوتر في الشيخوخة يساعد على إطالة العمر.

وقالت الدكتورة فيكتوريا مارينو الباحثة الرئيسية من جامعة بوسطن: "تشير النتائج إلى أنه إذا انحرف أحد كبار السن عن هذا النمط باستخدام الكثير من الطاقة للتعامل مع الضغوط، فقد يكون ذلك علامة على أنه يعاني ولا يملك ما يحتاج إليه لإدارة المشكلة المطروحة".

وبحسب "ستادي فايندز"، تتبع البحث 743 رجلاً كانوا جزءاً من دراسة الشيخوخة المعيارية لشؤون المحاربين القدامى.

وبين عامي 1993 و2002، أكمل كل مشارك تقييماً للضغط والتكيف، والذي تضمن تسمية أكثر الأشياء إرهاقاً التي حدثت لهم خلال الشهر السابق، وتقييم مدى إجهاد المشكلة بالنسبة لهم، ووصف مدى استخدامهم لاستراتيجيات محددة للتعامل معها.

وحلل الباحثون البيانات لتحديد مدى ارتباط الضغط الذي تسببه مشكلاتهم، والأنواع المحددة من استراتيجيات التكيف التي استخدمت، والجهد الإجمالي المبذول في التكيف، بخطر الوفاة على مدار 27 عاماً.

وتوصل الباحثون إلى أن مفتاح التعامل مع التوتر ليس مدى نجاحك في التعامل معه، بل هو مقدار الجهد الذي تبذله في هذا التعامل.

مجموع المشاهدات: 2088 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟