العناية السليمة "إكسير" الشباب لبشرتك في الكِبر

طب وصحة

01/09/2014 14:45:00

أخبارنا المغربية - د ب أ

العناية السليمة "إكسير" الشباب لبشرتك في الكِبر

نصحت مجلة المرأة "بريغيت" الألمانية، المرأة المتقدمة في العمر بالابتعاد عن مستحضرات التنظيف التي تزيد جفاف بشرتها، وتحول دون إفراز الدهون الطبيعية المرطبة، ومن ثم تصبح البشرة خشنة مشدودة.

وأوصت المجلة باستعمال كريمات أو زيوت الاستحمام الغنية بالدهون بدلاً من مستحضرات جل الاستحمام ذات الرغوة أو حمامات الرغوة، مشددة على عدم الاستحمام بماء ساخن للغاية أو لمدة طويلة، مع استعمال لوشن غني بالدهون والمرطبات بعد الاستحمام، ولتنظيف الوجه، ينبغي استعمال كريم سائل يتم إزالته بواسطة ماء فاتر أو بواسطة قطعة قطنية مغموسة في التونيك.

كريمات نهارية مرطبة
يُفضل استعمال الكريمات النهارية الغنية بمواد الترطيب المحتوية على السيراميد أو زبدة الشيا أو زيت بذر العنب أو زيت بذور الأخدرية أو الديكسبانثينول، لأنها تعمل على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة من ناحية، وتسهم في الحفاظ على توازن المحتوى المائي بالبشرة من ناحية أخرى.

كريمات ليلية غنية بالدهون
يستحسن استعمال مستحضرات أغنى بالدهون والمرطبات من الكريمات النهارية، نظراً لامتصاص البشرة المواد الفعالة المحاربة للشيخوخة أو الخلاصات النباتية المُجددة للبشرة أو الفيتامينات بشكل جيد للغاية عبر الليل.

خطر العناية المفرطة
وفي جميع الأحوال، شددت "بريغيت" على أهمية ألا تبالغ المرأة المتقدمة في العمر بالعناية ببشرتها الجافة، لأن العناية المفرطة وبقايا مستحضرات العناية تتسبب في تعرض البشرة لإجهاد شديد.

مجموع المشاهدات: 1570 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟