مريض ينتظر على سرير بالمرحاض موعد عمليته الجراحية

الأخـيـرة

05/03/2015 17:39:00

أخبارنا المغربية

مريض ينتظر على سرير بالمرحاض موعد عمليته الجراحية

أمضى مريض 4 ساعات على سرير في المرحاض بأحد المستشفيات البريطانية، بانتظار إجراء عملية جراحية، بحجة عدم توفر أسرّة فارغة في المستشفى.

شعر دارين والترز (36 عاماً) بالاستياء، من وضعه على سرير في المرحاض بمستشفى هادسفيلد الملكي غربي مدينة يوكشاير بانتظار إجراء جراحة البواسير، وذلك بعد أن تم تأجيل عمليته الجراحية، نتيجة خطأ في ترتيب المواعيد، والخلط مع مريض آخر كان من المقرر أن يجرى له عملية في الركبة.

وعندما أخبر السيد والترز الأطباء أنه مريض آخر، تم نقله إلى المرحاض الذي وصفه الطاقم الطبي بأنه أفضل مكان متوفر في الوقت الحاضر، ليمضي الساعات المتبقية قبل موعد العملية في آخر مكان كان يتوقع أن يكون فيه بذلك الوقت.

تغيير موعد العملية
وأشار والترز إلى أن العملية كان من المقرر أن تجري في 18 مارس (آذار) الجاري، إلا أن أحد موظفي المستشفى اتصل به وأخبره أن موعد العملية تغير، وأن هناك إمكانية لإجرائها بموعد مبكر في 27 فبراير (شباط) الماضي.

وأضاف والترز الذي عاني من البواسير لسنوات عديدة، أن تحديد موعد للعملية يفترض أن يعني توفر سرير للمريض، إلا أنه وجد نفسه مستلقياً على سرير داخل المرحاض بانتظار العملية.

حوادث سابقة
وسارعت نائبة من هيئة الصحة، جاكي ميرفي إلى الاعتذار عن الخطأ الذي حصل، ووعدت بعدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم وضع المرضى في الحمامات، حيث سبق ووضع مريض زهايمر في أحد حمامات مستشفى "رويال ليفربول" لعدة ساعات في عام 2009، كما وجدت مريضة مسنة نفسها مضطرة لاستنشاق الروائح الكريهة من الحمامات، على الرغم من أنها كانت تعاني من التهابات حادة في الرئتين.

مجموع المشاهدات: 3557 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟