مصافحة الملك لنزلاء سجن عكاشة تثيرُ إعجاب المغاربة‏

مصافحة الملك لنزلاء سجن عكاشة تثيرُ إعجاب المغاربة‏

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - نورالدين ثلاج   

تَداوَلَ نشطاء الفايسبوك على نطاق واسع صورة للملك محمد السادس، وهو يصافح نزلاء سجن عكاشة من خلف القضبان، وكذا تجوله بين ممرات وأجنحة السجن، معبرين عن إعجابهم بهذه الالتفاتة الملكية لهذه الشريحة من المجتمع.

وعَلَّقَ "فايسبوكيون" على الصورة بأنها تجسيد لثقافة للملك الإنسان، الذي أبى إلا أن يقف شخصيا على أحوال السجن و السجناء، وتفقد أكبر سجن في المغرب.

وكانَ الملك محمد السادس قد حلَّ أمس بسجن عكاشة، لإعطاء انطلاقة برنامج دعم المقاولات الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء السابقين رمضان 2016، وترأس حفل التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بإعادة الإدماج المهني للسجناء

ووَزَّعَ الملك بالمناسبة مجموعة من المساعدات المالية على سجناء سابقين لإعادة إدماجهم ومساعدتهم في خلق مشاريع مدرة للدخل، تمكنهم من الاندماج في المجتمع، و ذلك عبر خلق مشاريع من قبيل النقش على الزجاج وبيع الأسماء وصناعة سروج الخيول.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

Omachafch ch hal lan wahd f zanzana...omasawalholch ach kayaklo ...olasawalholch 3la lmarafi9 riadia ozid ozid..................................hta lsidi bozid....

2016/06/22 - 04:41
2

الطويل

الزواق

الزواق إطير وخا من القزدير

2016/06/22 - 04:54
3

محمد

مااراه في ملكي العزيز الغالي هو بمتابة ملك و اخ و اب فيه كل مواصفات الشخصيات .بارك الله فيك و في كل شيى تعمله و تعطيه قيمته.انك لعلى خلق عظيم.

2016/06/22 - 05:38
4

صاحب التعليق 3

باركا من نفاق او لحييس تشهد على هدشي لي كتقول غدا أمام ملك الملووك

2016/06/23 - 12:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة