40 طبيباً ينجحون في فصل توأم سيامي بالهند

الأخـيـرة

28/11/2014 12:39:00

أخبارنا المغربية

 التوأم الهندي قبل وبعد الفصل (دايلي ميل) التوأم الهندي قبل وبعد الفصل (دايلي ميل)

حج فريق طبي بالهند يضم 40 طبيباً في فصل توأم سيامي عمره شهران في الهند، بعد تقدير نجاحها بنسبة 1 إلى 50 مليون حالة، وذلك خلال عملية استغرقت 6 ساعات متواصلة.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، كانت الفتاتان سافورا وسابورا حميد ولدتا ملتصقتين في منطقة البطن وتتشاركان نفس الكبد، وكانت فرص نجاتهما ضئيلة جداً.

وأوضح مدير قسم طب الأطفال في المستشفى مدينة ميدانتا في ولاية هاريانا بشمال الهند الدكتور نيلام موهان أن العملية كانت بغاية التعقيد وكان التحدي الأكبر فصل الكبد خاصة أن الأوعية الدموية للفتاتين كانت متشابكة، مما أدى إلى زيادة خطر النزيف الحاد.

وأعرب والدا التوأم من مدينة سريناجار بولاية كشمير شمال الهند عن سعادتهما الكبيرة بنجاح هذه العملية "شبه المستحيلة"، معتبراً أن هذه العملية ستمكن الفتاتين من النمو بشكل طبيعي على غرار باقي الأطفال من جيلهما. 

ولفتت الوالدة "زبيرا" إلى أنها فوجئت خلال الولادة برؤية طفلتيها ملتصقتين، إذ لم تكن لديها أي فكرة خلال فترة الحمل بأنهما بهذا الشكل ملقية اللوم على الأطباء الذين لم يتمكنوا من كشف هذه الحالة خلال فحوصات الأشعة الروتينية التي أجروها لها أثناء حملها.

مجموع المشاهدات: 1350 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟