دعاء اليوم الثالث من رمضان.. تعرف على أفضل أوقات الدعاء في الشهر الكريم

دين ودنيا

08/05/2019 19:27:00

أخبارنا المغربية

دعاء اليوم الثالث من رمضان.. تعرف على أفضل أوقات الدعاء في الشهر الكريم

يحرص المسلمون في شهر رمضان الكريم على البحث عن أدعية رمضان ومعرفة أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء، ومع انقضاء اليوم الثاني من رمضان وفجر يوم جديد في رمضان هو اليوم الثالث، ننشر لكم دعاء ثالث يوم رمضان، حيث أمرنا الله عز وجل بالدعاء والتضرع اليه عز وجل، وكما طالبنا بالدعاء فقد وعدنا بالاجابة، لذلك يسعى كل مسلم للتوجه الى الله في هذا الشهر الكريم بالدعاء والاكثار من الطاعة وفعل الخيرات، وسوف ننشر لكم  دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان لعام 2019.

 

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2019

 

يجب على المسلم الاكثار من الدعاء خلال شهر رمضان في كل وقت وحين سواء بالنهار أو بالليل حيث أنه شهر البركة والاحسان وفيه جميع الأوقات مباركة، كما يقوم المسلم بلاكثار من تلاوة القرآن والصلاة وخاصة صلاة التراويح التي يتميز بها شهر رمضان عن باقي شهور السنة، لذلك يجب الدعاء في جميع ساعات اليوم، وسوف ننشر لكم أفضل أوقات لاستجابة الدعء لتحري الدعاء فيها.

 

أدعية اليوم الثالث من رمضان مكتوبة :

 

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيّ -ﷺ-: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

 

 

أفضل أوقات الدعاء (أدعية رمضان) :

 

من أفضل أوقات اجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل: حيث يتنزل الله عز وجل للسماء الدنيا ويقول هل من مستغفر لأغفر له، وهل من تائب لأتوب عليه فمن صادف هذه االساعة وابتهل الى الله بالدعاء فقد فاز.

وعند الآذان وأيضا الوقت بين الأذان والإقامة : هذا الوقت يستجاب فيه الدعوى فاستغله في الدعاء من قلبك.

عند السجود : حيث يكون المسلم قريبا من ربه وهو ساجد فليدعوا بما يريد من خير الدنيا والاخرة.

 

عند ختم الصلاة والانتهاء منها : هي من الأوقات المستحب الدعاء فيها.

 

عند الافطار : عند افطار لصائم دعوة لاترد.

 

دعاء المسافر : للمسافر دعوة أيضا لاترد لذلك يجب استغلال وقت السفر للدعاء والذكر والتسبيح.

 

الدعاء في ليلة القدر : هي ليلة خير من ألف شهر كرمها لله عن باقي الليالي وفضلها .

 

توجد ساعة في يوم الجمعة يستجاب فيها الدعاء: لقد وردت أحاديث كثيرة تشير لوجود ساعة يوم لجمعة ولكن لم يتفق الععلماء على تحديد هذه الساعة، حيث حددها البعض منذ أن يصعد الامام الى المنبر يوم الجمعة وحتى تنقضي الصلاة، بينما فريق آخر يرى أنها الساعة الأخيرة بعد لعصر، لذلك يفضل أن يجتهد المسلم خلال هذا الوقت منذ صلاة الظهر وحتى اذان المغرب.

 

وأخيرا المسلم الفطن هو الذي يغتنم وقته في طاعة الله والتقرب منه، وعليه تحري هذه الأوقات عند الدعاء كما يجب الالتزام بأداب الدعاء وهي أن يفتتح دعائه بلصلاة على رسول الله ولثنااء عليه وبعد الانتهاء أيضا يصلي ويبارك عليه صلى الله عليه وسلم.

 

مجموع المشاهدات: 3835 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟