"عمرة البدل" تثير ضجة كبيرة وتتسبب في اعتقال داعية إسلامي معروف

دين ودنيا

06/09/2023 20:08:00

أخبارنا المغربية

"عمرة البدل" تثير ضجة كبيرة وتتسبب في اعتقال داعية إسلامي معروف

أخبارنا المغربية- وكالات

أثار الداعية المصري، أمير منير، جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاحتماعي، لترويجه أحد التطبيقات الجديدة، المتخصصة بـ"العمرة البديلة"، حيث يقوم شخص بالعمرة بدلا عن المرضى والمتوفيين.

وعلى حسابه الشخصي في "فيسبوك"، نشر أمير منير مقطع الفيديو، ليعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب بمبلغ 4000 جنيها، أي حوالي 1200درهم، كاشفا طريقة استخدام هذا التطبيق.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة نيابة عن شخص آخر.

وخلال الساعات الماضية، أكد مقربون من الداعية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه أمس الثلاثاء، على خلفية البلاغ الذي يتهمه بالنصب على المواطنين من خلال الترويج لأحد التطبيقات يتوسط لأداء العمرة عن غير المقتدرين كالمرضى والعاجزين مقابل 4000 جنيه مصري.

وأعلن الداعية محمد الغليظ القبض على منير، وكتب على صفحته: كم من أمر لولا تناول السفهاء له ونشرهم وكذبهم ومبالغتهم لما كان شيئا، فينفخون في ومضة حتى تصبح حريقا يحرق الناس حولهم، وهم آمنون في سربهم عندهم قوت يومهم وفي عافية في بدنهم، وظالمون لغيرهم وهم لا يشعرون.

وكان محامي مصري يدعى هاني سامح تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري، يتهم فيه منير، بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب.

مجموع المشاهدات: 43702 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - هشام
اخبار
الاسلام جاء غريبا وسيعود غريبا
مقبول مرفوض
0
2023/09/07 - 04:48
2 - Reda
تجار الدين
يجب معاقبة ناشري البدع و تجار الدين، وما اكثرهم في هدا الوقت، يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي للاسترزاق وإستغلال بعض الناس دو نية حسنة أو سدج.
مقبول مرفوض
0
2023/09/14 - 08:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟