أسرة مغربية تتخلى في سبتة عن طفليها القاصرين.. يعانيان من مرض خطير وأحدهما مقعد على كرسي متحرك

قضايا المجتمع

19/10/2018 15:46:00

أخبارنا المغربية

أسرة مغربية تتخلى في سبتة عن طفليها القاصرين.. يعانيان من مرض خطير وأحدهما مقعد على كرسي متحرك

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

كشفت مصادر اعلامية اسبانية أن مصلحة الاطفال القاصرين بحكومة مدينة سبتة المحتلة، استقبلت طفلين مغربيين عمرهما 14 و 16 عامًا ، مصابين بمرض وراثي خطير، كما أن الطفل الاصغر مقعد على كرسي متحرك.

و حسب صحيفة "ايل بويبلو دي سبتة" ، فقد ضبطت الشرطة المحلية الطفلين القاصرين يعيشان في حالة تشرد بأحد الشوارع وسط المدينة المحتلة ، حيث قام أحد أقاربهما بنقلهما من مدينة المضيق حيث يقطنان الى سبتة عبر حدود تراخال ، وفق افادتهما للشرطة الاسبانية .

وأوضحت مصادر من الحكومة المستقلة أن الطفلان يعانيان من مرض فقر الدم الوراثي ، وفقاً للوثائق الطبية التي كانا يحملانها ، علما أن هذا المرض يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة تهدد حياتهما.

و بعد نقلهما  الى المستشفى الجامعي بسبتة للخضوع لبعض الفحوصات ، تم ايداعهما بالمركز المتوسطي لرعاية الأطفال ، المخصص للقاصرين الأجانب غير المصحوبين من الإناث و الذكور صغار السن .

و يسجّل مركز "لا اسبيرانزا" ، الذي كان من المفترض أن يودع به هاذين الطفلين ، اكتظاظًا غير مسبوق ، حيث استقبل 300 طفلا علما أن طاقته الاستعابية محددة في 150 مكان فقط ، وهو وضع "غير ملائم" للحالة الصحية للطفلين المغربيين. 

و من المرجح أن تكون أسرة الطفلين قد تركتهما بالمدينة المحتلة بسبب عجزها عن توفير الرعاية الصحية الضرورية لهما .

 
 

مجموع المشاهدات: 5574 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عابر سبيل
شكرا للانسانية
لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
0
2018/10/20 - 06:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟