السراح المؤقت للشابة ليلى وهذا موعد قضية ثبوت النسب (فيديو)

حوادث وقضايا

20/01/2020 17:07:00

أخبارنا المغربية

السراح المؤقت للشابة ليلى وهذا موعد قضية ثبوت النسب (فيديو)

أخبارنا المغربية: عبدالرحيم مرزوقي  

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، عشية الاثنين، تمتيع الشابة ليلى، المتهمة بابتزاز محام بهيئة بالبيضاء، بالسراح المؤقت.

القرار جاء بعد تقدم دفاعها المؤلف من عبد الفتاح زهراش ومحمد الهيني وعائشة الكلاع، بملتمس للهيئة القضائية المكلفة بالملف.

وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق من هذا اليوم ، تأجيل النظر في قضية النسب إلى غاية 10 فبراير المقبل ، من أجل إعداد الدفاع. 

وتم الزج بالمتهمة في السجن بتهمة الابتزاز والفساد، بعد شكاية من زوجة المحامي مرتبطة بالخيانة الزوجية، مباشرة بعد لجوء المعنية بالأمر للقضاء الأسري للمطالبة بإثبات نسب طفلة أنجبتها من خطيبها المحامي، مؤكدة أنه ظل يماطلها ورفض الاعتراف بابنته.

لكن المحامي اعتبر أن الأمر يتعلق بمحاولة تدليسية منها لتوريطه، وأن شقيقتها سبق وأن أخبرته بأن الحمل ناجم عن علاقتها بصيدلاني، حسب زعمه.

 

مجموع المشاهدات: 18894 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 - الكوبوي المغربي 2020/01/20 - 05:33
اللهم استر
عقلية جل المغاربة في معدته وفرجه ناهيك عن عقلية الانتقامية والابتزاز والرشوة والفساد والحسد والبغض والاحن ، حبذا لو عدنا الى زمن الكوبوي الكل يحمل السلاح لتطبيق هذه العقلية على الواقع، في ظل الشريف الذي يحمل نجمة على صدره وقبعة على رأسه وحذاء طويلا به جرارة كجرارة الحلوى يتبختر في الشارع لاحلال النظام ، وحمير عفوا خيول مربوطة امام المقاهي والحوانيت بدل السيارات ، وعصابات تطارد عربات مخلفة وراءها موجة من الغبار .
مقبول مرفوض
4
2 - مصطفى 2020/01/20 - 06:02
اعتقال فتاة بتهمة الزنى بمفردها
هل يوجد عقل يؤمن ويصدق قانون يتهم احد بالخيانة الزوجية او الزنى بوجود طرف واحد في فعل لا يتم إلا بشخصين كيف يحكم قاضي اويتهم شخص بالزنى بمفرده .
مقبول مرفوض
3
3 - مهبول 2020/01/20 - 07:44
الطفلة البريئة ما ذنبها؟؟
قضية فيها استغلال النفوذ واستغلال ثغرات القانون والاكثر فيها الحكرة وظلم مواطنة وتقت برجل بدون شهامة أو نخوة....ولكن كاين ش بنات الريح إلي جا يديهم خاصهم إعادة التربية والتاهيل للأسف
مقبول مرفوض
2
4 - مهبول 2020/01/20 - 07:44
الطفلة البريئة ما ذنبها؟؟
قضية فيها استغلال النفوذ واستغلال ثغرات القانون والاكثر فيها الحكرة وظلم مواطنة وتقت برجل بدون شهامة أو نخوة....ولكن كاين ش بنات الريح إلي جا يديهم خاصهم إعادة التربية والتاهيل للأسف
مقبول مرفوض
1
5 - 2020/01/20 - 08:38
بالله عليكم وبعيدا عن الموضوع هل هكذا يجب أن تكون المرأة المسلمة؟؟ فلا هي في صفة رجل حتى نقول انها رجل ولا هي في هيئة أنثى حتى نقول إنها امرأة. حقيقة شيء يندى له الجبين، اين الحجاب الشرعي واللباس الشرعي. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
-2
6 - Meryam Rochdi 2020/01/20 - 09:03
رأي مستقل
عندما أقرء مثل هذه الأخبار لوهلة أتساءل هل فعلا المغرب دولة؟ هل فعلا من يسيرها لهم عقل؟ أم هي مافيا!!!
لأن المنطق يقول مباشرة بعد تقديم الشكاية من الزوجة سيقوم المختبر الجنائي أولا بعمل تحليلة ADN للمحامي المتورط اسمه مع العشيقة المزعومة ليتم التحقق هل هي ابنته أم لا!!! في حال تم إتباث هذا يزج به في السجن هو و عشيقته
يزج به هو في السجن بتهمة الخيانة الزوجية + الفساد + التنكر لنسبه و يجبر على النفقة و فوقها الاعتراف بنسبه
و عشيقته تسجن بتهمة الفساد هذا لو هناك قانون
اما ما يقومون به الان هو الضحك على الذقون صدقت رئيسة المفوضة الاوروبية حينما قالت الدموقراطية في المغرب هي حبر على ورق!!!
مقبول مرفوض
1
7 - كريم 2020/01/20 - 09:59
الحقيقة
مرة أخرى يأتي ذكر المحامي الهيني (القاضي المعزول )المتخصص في متابعة كل من له علاقة بالعدالة والتنمية وذلك انتقاما لعزله من طرف الرميد عندما كان وزيرا للعدل. وهكذا يتضح الوجه الحقيقي لهذا الشخص والذي لا يستحق حتى بذلة المحامي التي يرتديها.
مقبول مرفوض
0
8 - حقيقة 2020/01/21 - 06:04
اللصيق
انا لاحظت هنا في اوربا وفي المغرب بنات مدينة الدارالبيضاء كيلصقوا بغين يتزوجوا صحا وللو يحمل في الحرام وسبب عزوف رجال المدينة عن الزواج لكثرة الحرام وبيع لحومهن بالمجان
مقبول مرفوض
0
9 - مواطن غيور 2020/01/21 - 08:14
انعدام الاخلاق
ان كنت في المغرب فلا تستغرب. ما هذا الخلط في الأوراق ,لم نعد نفهم مايجري القانون أصبح كالكرة
مقبول مرفوض
0
10 - م.م 2020/01/21 - 08:23
طيارة
ردا على بعض التعاليق التي تدافع على ليلى، زعما هاد ليلى ماعارفاش هاد السيد مزوج ؟ راها غير من الهضرة ديالها كاطير وفاهمة ماشي شي وحدة مكلخة والله أعلم، ولكن ملي وقع الفاس ف الراس طالبات بالزواج وبغات تنحي الزوجة الا صلية ولكن لقاتها محامية وواصلة ماشي شي درويشة بحالي اللي جاو الناس وطارو ليها بالراجل وبقيت مع الولاد !
اتقوا الله الشابات في الزوجات راه حرام . أما الازواج فحدث ولا حرج غير خرج وزني مع اللي كان ،لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
11 - الداه 2020/01/21 - 09:53
الداه
الكارثة الحقيقية هي اننا لا نؤمن بالقضاء اصلا .فحينما سهلة الناس ويشكرون الصحافة والإعلام والملك والمغاربة بعد صدور أحكام فمعناه اننا نؤمن بالضغط على القضات سواء كانوا نزيهين او مرتشين واستمالتهم الى ما نعتقد أنه عدل في حق ما نعتقده مظلوم .عوض التركيز على القضية نفسها ومجريات المحاكمة ومدى عدالتها. هذا كله يذل اننا بعيدين عن دولة الحق والقانون.
لاحظوا في هذه القضية بالذات ان لا احد يتحدث عن سك الاتهام لا من أسرة ليلى ولا من محاميها .هؤلاء المحامون نفسهم يتحدثون عن الضغوط والسياسة وووو اكثر ما يتحدثون عن النازلة.اننا في طريق الهاوية بلا شك.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك