خطير...أمن البيضاء يوقف ممرضتين بتهمة إعطاء "تلقيح وهمي" مضاد لكورونا بمقابل مادي

حوادث وقضايا

22/09/2021 18:07:00

أخبارنا المغربية

خطير...أمن البيضاء يوقف ممرضتين بتهمة إعطاء "تلقيح وهمي" مضاد لكورونا بمقابل مادي

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

قامت العناصر الأمنية بمدينة الدار البيضاء صباح اليوم الأربعاء، بتوقيف ممرضتين تشتغلان بأحد مراكز التلقيح الخاصة بكورونا بنفس المدينة، بتهمة إعطاء "تلقيح وهمي" للمواطنين مقابل مبالغ مالية.

وحسب مصادر خاصة، فإن عدد كبيرا جدا من المواطنين أصبحوا يحجون إلى هذا المركز من أجل تلقي جرعة وهمية من اللقاح، والحصول بالتالي على جواز التلقيح مقابل مبالغ مالية تسلم للممرضتين، حيث تسبب الازدحام الكبير الذي أصبح يعرفه المركز في إثارة شكوك الطبيبة المختصة، مما دفعها لتبليغ الجهات المسؤولة والسلطات الأمنية، التي فتحت تحقيقا في الموضوع انتهى بإلقاء القبض على الممرضتين.

التحريات الأولية أظهرت أن الممرضتين كانتا تسجلان المعنيين بالأمر في النظام المعلوماتي على أنهم تلقوا جرعة اللقاح، لكن دون أن يتم إعطاؤها لهم بشكل فعلي.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمتهمتين تحت تدابير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي فتح بأمر من النيابة العامة، من أجل الكشف عن أي شركاء محتملين لهما.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 18357 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مواطن
تسيب
الموضوع لا علاقة له بممرضتين بل بانتحال صفة ممرض و اشتغال في اطار مناولة في عملية التلقيح و قد نبهت لهذا الاشكال نقابات و جمعيات مهنية فالمستشفيات و المراكز الصحية اصبحت تعاني من هؤلاء الاشخاص الدخيلين على القطاع فعلى المواطن الانتباه و معرفة الشخص الذي يقدم له العلاج
مقبول مرفوض
2
2021/09/22 - 06:40
2 - عبد السلام
التكوين تم التكوين
مدارس تكوين الممرضين الخاصة تخرج اشخاص بدون كفاءة بدون اخلاق اميون يجب مراجعة ومراقبة هاته المدارس لا اكتر من 50 بالمئة لا تستجيب لمعاييرالتكوين
مقبول مرفوض
-2
2021/09/22 - 10:53
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟