حماة المال العام يحتجون على صرف منحة مغادرة للوزراء

حوادث وقضايا

23/09/2021 01:11:00

أخبارنا المغربية

حماة المال العام يحتجون على صرف منحة مغادرة للوزراء

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عبرت الجمعية المغربية لحماية المال العام عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم السبت المقبل، تحت شعار "لا لمنحة وتقاعد الوزراء ولا لعودة المفسدين وناهبي المال العام" وذلك للتعبير عن رفضها صرف منحة مغادرة للوزراء، وأيضا احتجاجا على "عودة العابثين والمتورطين في اختلاس المال العام، للمؤسسات التمثيلية."


بلاغ الجمعية والذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، استنكر "تبديد وهدر المال العام من خلال السماح لأعضاء الحكومة بالحصول على أجرة عشرة أشهر كمنحة للمغادرة"، مؤكدا أن صرفها "يتعارض مع القانون ويرسخ ثقافة النهب والريع"، ودعا لإلغاء تقاعد الوزراء.


الجمعية طالبت في بلاغها كذلك المجلس الأعلى للحسابات، بالقيام بدوره الدستوري والقانوني في مراقبة تدبير الأحزاب السياسية للنفقات الانتخابية، في إشارة منها لوجود مؤشرات وقرائن "تفيد تجاوز بعض الأحزاب لسقف النفقات المحددة قانونا"، وطالبت بـ"تسريع الأبحاث الأولية وتحريك المتابعات القضائية ضد المفسدين وناهبي المال العام". 


من جهتها عبرت العديد من الهيئات النقابية والحقوقية عن دعمها وانخراطها في وقفة السبت، وهكذا دعا الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مناضلاته ومناضليه في بلاغ اخباري - توصلت الجريدة كذلك بنسخة منه - للمشاركة في الوقفة معتبرا أن الوجهة الشرعية والمشروعة لهذه الأموال هي صندوق الجائحة لتمكينه من الإستمرار في دعم العاملات والعمال الذين فقدوا عملهم وكذلك الفئات الهشة من الشعب المغربي التي تئن تحت وطأة الفقر والعوز.

 

مجموع المشاهدات: 8776 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - الحو
من المشرع و من المستفيد
إن المشكل أو الإشكال أن الذين وضعوا وصاغوا هذا القانون سابقا هم الذين عادوا بشعارات براقة .وأتساءل إذ لا أدري متى تم سن هذا القانون ودسترته؟؟ يعني في أية حكومة سن ووضع و صيغ وصودق عليه و طبق؟؟( كل هذه الأفعال الأخيرة مبنية للمجهول)
مقبول مرفوض
0
2021/09/23 - 07:24
2 - عبدالواحد
خميسات
لا اعلم سببا في إعطاء المال العام لشخص عبر عن رغبته في عمل تطوعي لصالح الوطن وخصوصا ما يسمى بتقاعد الوزراء أو الحكومة السابقة ب أجر يفوق 20000 انه بالفعل تقاعد الريع اما منحة فلا اضن انها تؤثر مثل تقاعد لسنوات ولكم ان تتصورو ان الوزير انتهى من الخدمة في سن 30 او 40
مقبول مرفوض
3
2021/09/23 - 08:14
3 - كمال
النضال والنفاق
# ان كنتم تحبون هذا الوطن فعليكم بالتخلي يا وزراء الدولة .عن..منحة مغادرة مهامكم... .....يمكن توظيفها للقضاء على الفقر والهشاشة والأمية...وبناء المدارس والمستشفيات...وتشييد الطرقات....انها مبالغ سمينة..........x10...الممحة الشهرية... ...ولكم واسع النظر....
مقبول مرفوض
3
2021/09/23 - 02:06
4 - عاءشة
المال السايب
مليارات تبذر للأغنياء لم لم تصرف في المستشفيات لإنقاذ الأرواح بدل أن يطلبوا المحسنين هؤلاء المرضى أحق بهذه الأموال بدل هؤلاء السياسيين الذين سلبوا الأموال بدون وجه حق واغتنوا أيام خدمتهم
مقبول مرفوض
1
2021/09/23 - 02:46
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟