الشرطة الإيطالية تضبط مهاجرا مغربيا يقضي حاجته بحديقة عمومية ففرضت عليه غرامة لاتصدق!!

حوادث وقضايا

27/09/2021 09:40:00

أخبارنا المغربية

الشرطة الإيطالية تضبط مهاجرا مغربيا يقضي حاجته بحديقة عمومية ففرضت عليه غرامة لاتصدق!!

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

فالخبر الذي نقلته صحيفة "la nazione" الإيطالية ، ذكر ان المهاجر المغربي قام بالتبول بحديقة عمومية بضواحي بلدة فولونيكا مملوءة بالعائلات والأطفال دون أن يراعي لتواجدهم ، مما جعل العديد منهم يستغربون هذا السلوك الغريب واللاأخلاقي.

واضافت الجريدة ذاتها ، بان دورية اعتيادية للشرطة كانت تمر بالمكان ، فلمح أحد رجالاتها ، شخصا في وضعية شاذة ، وهو يتبول بأريحية أمام الملأ ، فتوجهوا نحوه ، وطالبوه ببطاقة إقامته ، واقتادوه إلى المركز الأمني ، وحرروا له محضرا ، إلا ان صدمته الكبرى كانت حين أخبروه بأن عليه أداء غرامة "التبول في الشارع العام" قدرها 3300أورو (مايقارب 3 ملايين سنتيم ونصف مغربية)،  ما جعله ينهار ويندم على هذا الفعل الذي كان يظن انه لن يحاسب عليه وهو الذي كان يفعله ليل نهار بالمغرب.

هذا ، وسخرت بعض الصفحات الفيسبوكية منها صفحات مغربية ، وعلقت على الموضوع ب"البولة الذهبية" ، نظرا للمبلغ الباهض الذي لابد للمهاجر أن يؤديه سواء طوعا أو كرها بايطاليا التي يعاقب قانونها حتى على البصق في الشارع ومابالك بالتبول!.  

مجموع المشاهدات: 33257 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (28 تعليق)

1 - مهاجر
ماذا لو....؟
ناري كون دار ديك اللعيبة الأخرى كون ماعرف أشنو داروا ليه؟ هههههههههه
مقبول مرفوض
15
2021/09/27 - 10:04
2 - تعليق
حيوان ادمي
لزم اعادة تربيته من جديد يتبول امام الخلق بلا حشمة ولا اخلاق لانه رجل يخرج عورته كما يحب وبأي مكان نعلت الله عليه
مقبول مرفوض
23
2021/09/27 - 10:20
3 - عبدو
ماذا لو طبقت غرامة مماثلة في المغرب
درس لن ينساها هذا الشخص الذي نسي بان االتبول في الشوارع و الطرقات و الحداءق العمومية و غيرها من الاماكن و ان كان مسموحا به في بلادنا فهناك في الغرب تربية مخالفة على قيم احترام الاخر و احترام المكان العمومي. طبعا هناك مراحيض عمومية بالمستوى المطلوب و هو الشيء الذي ينعدم في بلادنا و لكن هذا لا يشفع للاشخاص الذين يتبولون في الشارع العام و الحداءق.
مقبول مرفوض
9
2021/09/27 - 10:24
4 - مغربي صحراوي امازيغي عروبي
تحية للقانون الإيطالي
عندنا، شرف الله قدركم، يتبول الناس ويتغوطون في الحدائق العمومية، وعلى أسوار المدارس والمستشفيات، ويبصقون عبر نوافذ السيارات، ويرمون القمامة في الشارع العام... ونتج عن تلك السلوكات المشينة تحويل فضاءاتنا إلى مطار ومقابل. والقضاء على هذه الظاهرة يجب تربية الناس عبر البرامج الدراسية والبرامج التلفزيونية، والأهم إلزام المخالفين بأداء غرامات باهظة لردعهم.
مقبول مرفوض
41
2021/09/27 - 10:45
5 - احمد
لبسلات
تمنيت لو فعل الوضوء الكبير ؟؟!!!
مقبول مرفوض
-4
2021/09/27 - 10:45
6 - Omar
رأي
عاودولو التربية من جديد ....العقوبات المالية أجدى في مثل هذه المخالفات....
مقبول مرفوض
25
2021/09/27 - 10:53
7 - علوان
مواطن
ياريث تقوم الشرطة المغربية بنفس العقوبات في وجه بعض الجاهلين بالاحترام للاماكن العمومية حتى يعرفوا قيمتها
مقبول مرفوض
34
2021/09/27 - 11:09
8 - خريبگي
الحقيقة
غرامة خفيفة في الحقيقة يجب سجن بگر علال واحد 5 سنوات والأشقاء الشاقة وعاد الغرامة من الفوق....
مقبول مرفوض
-2
2021/09/27 - 11:10
9 - مروان
النظافة من الايمان
هذه هي بلدان اوروبا حتى رمي اي شئ بسيط فالشارع العام له غرامة كبيرة ، لاتصدق لتكون عبرة للاخرين.شعب نظيف شارع نظيف .
مقبول مرفوض
15
2021/09/27 - 11:11
10 - منهم الكثير
البوالة
لو طبقت المغرب هذه الغرامة على البوالة حشاكم فالشوارع و الحدائق لمتلأت حزينة الدولة.
مقبول مرفوض
11
2021/09/27 - 11:39
11 - عبد المجيد
السلام عليكم
لا حشمة لا أخلاق لا والو لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل. الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا أن نقضي حاجتنا في الطرقات. هؤلاء خصهم التربية من0
مقبول مرفوض
6