اعتداءات قمعية ووقائع مأساوية تطال مغاربة باليونان ونقابيون يحتجون...

حوادث وقضايا

16/10/2021 18:35:00

أخبارنا المغربية

اعتداءات قمعية ووقائع مأساوية تطال مغاربة باليونان ونقابيون يحتجون...

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في بيان للمنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم، استنكر هذا التنظيم النقابي ما وصفها بالإعتداءات الهمجية و القمعية التي تعرض لها مهاجرون مغاربة باليونان.


البيان والذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، تحدث عما يعيشه عدد من المغاربة الغير النظاميين بهذا البلد الجنوب أوروبي، على وقع تجاوزات لاإنسانية من خلال الضرب بالعصي والهراوات من طرف السلطات اليونانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين المغاربة بإصابات خطيرة، خصوصا على مستوى القفص الصدري و الظهر.. مشيرا كذلك إلى ما تعرفه السنوات القليلة الماضية من إعتداءات مماثلة أدت الى مقتل مهاجر من أصول مغربية وراء قضبان السجون اليونانية.


وبعد ويلات الهجرة و المناخ و المغامرات - يضيف رفاق علي لطفي بمالقا - فالمهاجرين المغاربة يعانون بشدة من التجاوزات الخطيرة داخل السجون.. خصوصا بعدما تم قتل مغربي هو الرابع ممن قتلوا سابقا وسط اسوار سجون اليونان. و تؤكد عدة مصادر - يقول البيان - تعرض المهاجرين المغاربة الى التعذيب نتيجة رفض خيار طلب السلطات اليونانية للطلب اللجوء السياسي أو البقاء تحت التعذيب و التجويع في زنازين سجونها.. كما تؤكد عدة مصادر حسب بيان المنظمة، أن مغربيا ينحدر من مدينة الناظور تم تصفيته بعد تعذيبه و حرقه... 


بيان المنظمة كشف استنكارها مثل هذه الاعتداءات في وقت سابق، آخرها إعتداءات الأمن الاسباني في حق قاصرين بمركز إيواء القاصرين بلاس بالماس الإسبانيا.. و حوادت عنصرية أخرى.. وأدانت المنظمة الديمقراطية للشغل فرع مغاربة العالم الإعتداء الإجرامي والهمجي، الذي تعرض له المهاجرون المغاربة.. وحملت المسؤولية المباشرة لجريمة الاعتداء الوحشي على هؤلاء المغاربة للحكومة اليونانية والاتحاد الأوروبي، وطالبتهما بحماية هؤلاء اللاجئين، وبالتطبيق الفوري والنزيه للقانون في هذه النازلة. كما أدانت الاعتداءات المسترسلة، التي يتعرض لها اللاجئون فقط لأنهم يبحثون عن ملجأ يأويهم، معتبرة كل تقاعس في حمايتهم شكلا من أشكال التواطؤ البعيد كل البعد عن قيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان.



 

مجموع المشاهدات: 8258 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - الصحراوي
الامن اليونان عنصري
صراحة الامن اليونان يعامل المهاجرين تعامل همجي وعنصري لا شفقة ولا رحمة فيهم وهذا ما شهدته بام عيني
مقبول مرفوض
0
2021/10/17 - 01:07
2 - م ع
مغاربة العالم
حقوق الانسان ما هي الا كذبة القرن لاستغلال البشرية من طرف الراس المالية . ماذا يعنون بحقوق الانسان والاغلبية لا يعيش الا على ما يطرحه الاغنياء . ولا يستطيع النوم بكثرة ضغوط الدول على شعوبها بالقوانين المجحفة والقمعية ولا مبالات والا حتقارية في العمل مقابل الاكل والنوم فقط اذا وجد بيت يحتضنه بالصدفة.
مقبول مرفوض
0
2021/10/17 - 09:02
3 - محمد العربي الادريسي
التنديد
ولتندد المنظمة الدمقراطية للشغل أمام برلمان المغرب والحكومة المغربية ولم لا أمام القصر الملكي بعدم ايجاد فرص للشغل لهؤلاء الشباب الذين اتخذوا "الحريك " وسيلة للهجرة السرية والهروب مت الواقع المر المغربي ، لماذا لا ينددوا بعدم تحرك الوزير بوبرويطة والدفاع عن هؤلاء الشباب الحالم واعادتهم لمراكز إيواء مغربية وتعليمهم صنعة تنفعهم وتكوينهم وإعطائهم رأس مال وملازمتهم حتى يكونوا مقاولة صغيرة . من الوقاحة لو الاخرين على هذا الاجرام والمجرمون الحقيقيون مسؤولونا في البلاد الذين انتخبوا لحل مشاكل الشعب المغربي …
مقبول مرفوض
1
2021/10/17 - 09:15
4 - مصطفى صوتي ألمانيا
من المسؤول
المغرب أفضل من فرنسا العثماني اللهما أكثر حسادنا أين الثروة و هل يستفيد منها جميع المغاربة
مقبول مرفوض
4
2021/10/17 - 11:37
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟