وكيل الملك بابتدائية سطات يقرر وضع أستاذين جامعيين رهن الحراسة النظرية والإفراج عن اثنين بكفالة

حوادث وقضايا

01/12/2021 21:24:00

أخبارنا المغربية

وكيل الملك بابتدائية سطات يقرر وضع أستاذين جامعيين رهن الحراسة النظرية والإفراج عن اثنين بكفالة

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، قبل قليل، متابعة أستاذين جامعيين في حالة اعتقال، وتمتيع اثنين آخرين بالسراح المؤقت بعد أدائهما لكفالة مالية إجمالية قدرها 70 ألف درهم، وذلك في إطار قضية ما بات يعرف بفضيحة "الجنس مقابل النقاط". 

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات قد شرع صباح اليوم الثلاثاء في الاستماع لخمسة أساتذة متابعين في هذا الملف، حيث قررت النيابة العامة متابعة أستاذ للاقتصاد بكلية الاقتصاد والتدبير في حالة اعتقال بتهمة "هتك عرض انثى بالعنف والتحرش الجنسي"، وإحالة الأساتذة الأربعة الأخرين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات للاختصاص، والتي قررت، كما ذكرنا، الاحتفاظ بأستاذين في حالة اعتقال وتمتيع أخرين بالسراح المؤقت إلى حين مثولهما أمام القضاء.

مجموع المشاهدات: 13928 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - رأي غير ملزم
الفضيحة
يستحسن عدم نعت أو وصف هؤلاء الأشخاص المرضى ب"الاستاذ الجامعي" لأنها كلمة مقدسة والاشراف والقامات البشرية العالية والسامية هي التي تطلق عليها مثل هذه الأوصاف باعتبارها قدوات وايقونات ومنارات لمجتمعاتها علما واخلاقا واخلاصا في العمل وحبا لثقافة الإنسانية
مقبول مرفوض
0
2021/12/01 - 11:51
2 - عبد الله الإبراهيمي
الجامعة المغربية و الفساد الاخلاقي
حسبي الله و نعم الوكيل في الذئاب الماكرة التي تهدم معيار تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب في الجامعات المغربية، يحيا العدل و القضاء النزيه. و جب الضرب من حديد لكل من سولت له نفسه بارتكاب الفساد الأخلاقي الشنيع من الأساتذة الفاسدين في الجامعات المغربية، و وجب رد الاعتبار لسمعة الجامعة المغربية التي ينخرها الفساد الأخلاقي. بعض الأساتذة الجامعيين يختارون المهنة فقط من أجل ممارسة الفاحشة مع الطالبات مقابل النقط و حتى كتابة الاطروحات لنيل شهادة الدكتوراه و البحوث في سلك الماستر. و جب البحث في كل الجامعات لتطهيرهم من هؤلاء الانذال من الأساتذة الداعرين.
مقبول مرفوض
0
2021/12/02 - 12:18
3 - عبد السلام
مصداقية الجامعة المغربية في الميزان
يجب اعتقال الجميع وانزال أقصى العقوبات السجن والفصل من هيئة التدريس الاعادة المصداقية لجامعة سطات كما يجب على وزارة التعليم العالي اتحاد الإجراءات التأديبية وهي العزل من الوضيف العمومي
مقبول مرفوض
0
2021/12/02 - 10:18
4 - العييد مصطفى
وما خفي اعضم
والله انني تعرضت للابتزاز من طرف استاذ اللغة العربية بكلية الاداب بمكناس. حين حصلت على نقطة 2/20 دون اجتياز المباراة ناعتا شخصي بالبولزاريو. لسبب انني اتابع دراستي بترخيص و بحكم بعدي للكلية رفض ان يجري لي المقابلة الشفهية رغم استعدادي الجيد للامتحان. مع العلم ان اسئلته للفتيات كانت اسئلة تحرش جنسي. و الله لن اسامحه. ضهر الحق و زهق الباطل . العدالة لمن طغى.
مقبول مرفوض
0
2021/12/02 - 12:01
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟