تطور جديد في قضية الناشطة "سيمان"

حوادث وقضايا

17/01/2022 21:45:00

أخبارنا المغربية

تطور جديد في قضية الناشطة "سيمان"

أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي

منحت المحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الإثنين، السراح المؤقت لفاطمة الزهراء ولد بلعيد-الملقبة ب "سيمان"-، الناشطة البارزة في الاحتجاجات ضد الشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التعليم لاجتياز مباريات الالتحاق بأطر الأكاديميات.
وحسب مصادر محلية فإن دفاع المتهمة تقدم بطلب السراح المؤقت، وذلك بعد حصولها على التنازل من طرف جمعية "حسنونة" بخصوص الشكاية الأولى المقدمة ضدها، حيث توبعت بتهمة تتعلق بسرقة معدات وآليات وأدوية مملوكة لجمعية مدنية تنشط في مجال مكافحة الإدمان.
وأضافت المصادر أن جلسة محاكمة فاطمة الزهراء تم تأجيلها إلى غاية 14 فبراير المقبل، علما أنها تتابع بتهمة ثانية على خلفية شكاية قيدوم كلية الحقوق بطنجة في مواجهة المعنية بالأمر يفيد فيها بأنها "اقتحمت الجامعة، رغم أنها ليست طالبة، وتحريضها على التجمهر وعرقلة سير الدراسة وتعطيل أشغال أمرت بها السلطات العامة".

مجموع المشاهدات: 8337 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - نحرق الضوء الاحمر اذن انا مع فليطين
ارمي الزبل في الشارع اذن انا مع فلسطين
فلسطين اصلحت شماعة لكل من هل ودب والمصيبة ان يا ما تحت السواهي دواهي . وهنا يجب على القانون ان ياخذ مجراه ولا تساهل مع اصحاب الفتنة وايضا يجب المحافظة على هيبة الدولة مع استعمال المبيد لحشرات بني البشر الفاسدين .
مقبول مرفوض
2
2022/01/18 - 08:24
2 - محمد العربي الادريسي
تضامني مع راسك
وسيري تضامني غي مع راسك ، أش داك للشعب الفلسطيني ؟ هذا الشعب الفلسطيني راه شعب خائن لا يتضامن معنا في قضية صحرائنا المغربية ، ويساند البوليزاريو والجزائر وأكثر من هذا وذاك الشعب الفلسطيني باع أرض فلسطين للصهاينة وغالبية الشعب الخائن هذا يعيش مع الاسرائليين في وئام تام وأغلبهم عندهم جوازات سفر اسرائيلية وابنائهم يدرسون في الجامعات العبرية الاسرائيلية وكثير منهم في الجيش الاسرائيلي ، وسيري تكمشي
مقبول مرفوض
2
2022/01/18 - 09:36
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟