ابتدائية تيزنيت تصدر حكمها في قضية "البيضاوية" بطلة فيديو "الكريساج" بالمدينة

حوادث وقضايا

14/09/2022 16:55:00

أخبارنا المغربية

ابتدائية تيزنيت تصدر حكمها في قضية "البيضاوية" بطلة فيديو "الكريساج" بالمدينة

أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أصدرت ابتدائية تيزنيت يوم أمس الثلاثاء، وفي وقت قياسي، حكمها في واقعة الكريساج التي هزت الرأي العام المحلي والوطني، والموثقة في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد قضت هيئة الحكم بإدانة بطلة الفيديو، وهي شابة عشرينية يلقبونها ب"البيضاوية"، بالحبس النافذ لثلاثة أشهر، مع أدائها غرامة مالية محددة في 500 درهم، بعد متابعتها بتهمة السرقة تحت التهديد باستعمال سلاح أبيض.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، قد تمكنت يوم السبت 03 شتنبر الجاري، من توقيف فتاة تبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وجرى توقيف المشتبه فيها على خلفية الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي أعقبت تسجيل سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق سيدة، يوم الجمعة، وهي الأفعال التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز الحقيبة اليدوية المتحصلة من هذه السرقة وكذا السلاح الابيض المستعمل في تهديد الضحية، قبل أن يتم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 17020 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Yas
O
ما جدوى مثل هاته الاحكام. ثلاثة اشهر. كريساج تهديد بالسلاح الابيض اضافة للضرر النفسي. على الاقل تكون ثللت سنوات
مقبول مرفوض
1
2022/09/14 - 09:33
2 - خهخه
هههه
ثلاثة اشهر هههههه غرامة 500 درهم تضحكو علينا من بعد تخرج دير كثر من هكا كان يعطيها 3 سنوات او 30 سنة حكم بلافائدة غير طلق احسن
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 12:25
3 - مريم
تستحق اكثر من 3 اشهر
التهديد بالسلاح وثلاثة اشهر!!!!!!! ومتى يحكم عليها بالسنة فما فوق حتى تحدث عاهة بالضحية ؟؟!!!! احكام تشجع على المضي قدما في الاعتداءات اليومية على المواطنين
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 10:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟