شخص يسلب مغاربة سوق العملات الرقمية أكثر من مليار ونصف سنتيم ويختفي عن الأنظار

حوادث وقضايا

24/04/2024 22:12:00

أخبارنا المغربية

شخص يسلب مغاربة سوق العملات الرقمية أكثر من مليار ونصف سنتيم ويختفي عن الأنظار

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يستعد 1500 شابة وشاب مغربي ينشطون في سوق العملات الرقمية، إلى تقديم شكاية ضد أحد الأشخاص يتهمونه من خلالها بالنصب والاحتيال عبر الترويج لعملة رقمية ملغومة قام بإنشائها تحت إسم "فيبينغ كات توكن" قبل أن يسحبها من السوق ويستحوذ على أموال الضحايا ويختفي.

وبالاضافة إلى النصب والاحتيال يتهم الضحايا شخصا يسمى "يوسف.م" ب "اعتماد الأساليب الخادعة والسلوك الاحتيالي عبر إنشاء عملة رقمية والترويج لها عن طريق حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وبيع الدورات الاحتيالية لجلب الضحايا، واختلاس الأموال التي تم الحصول عليها، والتعاون مع المسوقين الأجانب، وعرض الثروة على وسائل التواصل الاجتماعي، مع لجوئه إلى التهرب الضربي، وغسيل الأموال، وتهريب الأموال إلى خارج البلاد، بالإضافة إلى السب والشتم في حق المغاربة الذين نعتهم بألفاظ دنيئة".

وطالب الضحايا الجهات المسؤولة ب "التدخل في القضية، و تحريك الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، من أجل ضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المشتبه فيه"، مشيرين إلى أنهم "مستعدون للإدلاء بأقوالهم و مساعدة السلطات لحل القضية".

وشدد المشتكون على أن تقوم السلطات ب "إعطاء الأولوية لمراجعة أدلة الفيديو المرفقة مع شكايتهم، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمحاسبة الشخص موضوع الشكاية وكل رفاقه، والاستفادة من جميع الموارد المتاحة لفهم القضية وتقديم المشتكى به إلى العدالة، مؤكدين أن فريق منصة "باينانس" الرائدة في مجال تداول العملات المشَّفرة مستعد للتعاون مع السلطات للوصول إلى المشتكى به.

واستطاع المشتكى به حسب نص الشكاية من سلب الضحايا ما يقدر ب 1مليار 600 مليون سنتيم قبل أن يختفي عن الأنظار، ويقوم بحذف جميع حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، والهروب نحو الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما يؤكده مجموعة من الضحايا.

يذكر أن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أكد شهر دجنبر الماضي أن بنك المغرب في صدد إعداد مشروع قانون يروم تنظيم الأصول المشفرة وفقا للتوصيات الصادرة عن قمة مجموعة العشرين الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 21769 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 - said
الله يعطيه الصحة. هههه
أظن هذا الشخص يستحق التكريم والاحترام وليس متابعته. لأن هذا الشعب فيه نسبة الغباء تفوق قوم العصر الحجري رغم أنهم يدعون الوعي والتحضر ويفتخرون بالمستوى الدراسي لكن هم في الحقيقة أغبى قوم..ولهذا وجب إحترام هذا الذي نصب عليهم. أعانه الله على الأغبياء
مقبول مرفوض
45
2024/04/24 - 10:24
2 - عبد السلام
المغفلون
مجموعة من المغفلين يبحثون عن الإثراء السريع بجميع الطرق غير القانونية والقانون لا يحمي المغفلين
مقبول مرفوض
34
2024/04/24 - 11:14
3 - امير
الداه
لم انتظروا صدور القانون وتستكون، فبأي نص قانوني سيحاسب هذا الشخص
مقبول مرفوض
0
2024/04/24 - 11:55
4 - مصطفى
الجشع
قالوا لينا الاولين: الطماع تيقضي عليه الكذاب
مقبول مرفوض
4
2024/04/25 - 07:43
5 - مول الهاتف
القانون لا يحمي المغفلين
انا مع مضمون ما جاء في تعليق المتدخل رقم 1 .
مقبول مرفوض
3
2024/04/25 - 09:23
6 - عبدالرحيم
يقتلهم الطمع
الطماع يقضي عليه الكذاب وأمثاله من الخداع
مقبول مرفوض
2
2024/04/25 - 09:35
7 - الطلاسم
كثرة الهم تضحك
استغلال العقول الصغيره والغباء لدى هؤلاء الضحايا
مقبول مرفوض
3
2024/04/25 - 09:52
8 - عبو
الطماع
الطماع يقضي عليه غير الكذاب وحضي راسك
مقبول مرفوض
2
2024/04/25 - 11:30
9 - الراعي والغنم
البحث عن الثروة
المثل الشعبي يقول: الطماع كيقضي عليه الكذاب ،هذا ما حصل لهؤولاء .
مقبول مرفوض
2
2024/04/25 - 01:33
10 - Midos
لا حول ولا قوة الا بالله.. حسبنا الله ونعم الوكيل
المشكل ليس في الطمع ...المشكل ان الأفراد يجرون عائلاتهم واصدقائهم الثقة العمياء بالإضافة الطمع في الربح السريع ... من مازال يثق في شركات التسويق . .وإعادة بيع منتوجات (thé unta*ed)ليست معروفة.او استثمار في العملات الرقمية وانت لا تفهم المجال(Omega pro).او بيع التكوينات والاوهام..
مقبول مرفوض
0
2024/04/25 - 01:38
11 - خريبگي
لا يصح الا الصحيح
لي دار راسو فالنخالة ينقبوا الدجاج....................
مقبول مرفوض
0
2024/04/25 - 02:31
12 - انا
لا يعقل
غريب وعجيب 2024 وباقي بنادم كيطيح في شباك النصابين بسهولة ويكملها بالشكاية.... والله حتى سركم نيت....
مقبول مرفوض
1
2024/04/25 - 02:33
13 - عدنان
كو سو موري
رقم :١ قل ما يكفي الطمع والطمع والطمع والغباء
مقبول مرفوض
0
2024/04/26 - 03:13
14 - الصوتي حميد
أحوج وماجوج
أحوج ومأجوج ما زالا ينبشان الارض يريدان الخروج.
مقبول مرفوض
0
2024/04/26 - 08:54
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟