ريال مدريد يمنع إبراهيم دياز من المشاركة مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس

أسود الأطلس

15/03/2024 15:31:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

ريال مدريد يمنع إبراهيم دياز من المشاركة مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس

في مستجد قد يحرم المنتخب الأولمبي المغربي من خدمات إبراهيم دياز، في حال تقررت دعوته لكتيبة طارق السكتيوي في أولمبياد باريس، أبلغ نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم العديد من الاتحادات الوطنية بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة بمسابقة اللعبة ذاتها في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في العاصمة الفرنسية، حسب ما أشار مصدر مقرب من الملف، مؤكدا المعلومات التي نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية.
وقال المصدر لوكالة فرانس برس: “أرسل ريال مدريد رسالة إلى جميع الاتحادات، بما في ذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإبلاغهم بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد”.

وكان دياز من اللاعبين المرشحين الثلاثة (أعمارهم فوق 23 سنة) الذين تسمح القوانين بضمهم إلى المنتخب الأولمبي، إلى جانب أشرف حكيمي والحارس ياسين بونو.
هذا، وتُعد هذه الأخبار سيئة أيضا بالنسبة لفرنسا، البلد المضيف التي كانت تمني النفس بتدعيم صفوفها بأفضل طريقة ممكنة لمحاولة الظفر بالميدالية الذهبية؛ وعلى رأس أولويتها النجم كيليان مبابي، الذي يُرجح أن ينتقل إلى ريال مدريد من باريس سان جرمان بعدما أعلن الرحيل عنه في نهاية الموسم.
وسبق لقائد “الديوك” أن أعلن، في مناسبات عديدة، أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.
لكن بما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي “فيفا”، فإن الأندية ليست مُلزمة على تحرير لاعبيها.
وسبق أن صرح ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، أن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس “صعبة جدا”؛ نظرا لأنه سيكون قادما مباشرة من المشاركة مع “الديوك” في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.
وقال ديشان، الخميس، إنه “من الصعب جدا، على الصعيدين النفسي والبدني، المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف من دون الحصول على أية عطلة”.
وأشار مدرب منتخب “الديوك” إلى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تييري هنري.


مجموع المشاهدات: 13090 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟