في حوار مثير.. "حمد الله" ينشر غسيل أزمته مع "الركراكي" ويكشف تفاصيل استبعاده عن كتيبة "الأسود (فيديو)

أسود الأطلس

20/04/2024 15:09:00

أخبارنا المغربية

في حوار مثير.. "حمد الله" ينشر غسيل أزمته مع "الركراكي" ويكشف تفاصيل استبعاده عن كتيبة "الأسود (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اضطر الدولي المغربي "عبد الرزاق حمد الله"، لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، إلى خروج عن صمته من أجل كشف تفاصيل مثيرة، تتعلق باستبعاده من قبل الناخب الوطني "وليد الركراكي" عن كتيبة "الأسود" خلال المقابلات الأخيرة.

وارتباطا بالموضوع، عبر "حمد الله" خلال حوار بثه الإعلامي المغربي "خالد ياسين" عبر قناته الخاصة على "يوتيوب"، عن استغرابه الشديد من الأحكام الجاهزة التي صارت لصيقة به، في إشارة منه إلى وصفه بـ"اللاعب المشاكس"، حيث قال في هذا الصدد: "لا أفهم لماذا يعتبرني البعض لاعبا مشاكسا دون وجود أي دليل على ذلك".

في ذات السياق، شدد مهاجم الاتحاد السعودي على أن تفكيره الكلي لدى عودته إلى المنتخب المغربي، كان منصبا على هدف واحد، هو إدخال الفرحة إلى قلوب المغاربة وتشريف كرة القدم المغربية، خاصة بعد تجاوز الأسود عقبة الدور الأول من مونديال قطر الأخير، مشيرا إلى أن رغبته كانت كبيرة في تقديم الإضافة المرجوة للمنتخب الوطني.

ولفت "حمد الله" انتباه الجميع أنه غاب عن المنتخب الوطني مدة 7 سنوات متواصلة لأسباب "تافهة" على حد قوله، حيث قال في هذا الصدد: "تحملت تبعات غيابي عن الأسود بسبب خروجي من معسكر 2019"، مشيرا إلى أنه كان يعتقد أنه إذا حضر مدرب جديد، سيبدأ مع الجميع صفحة جديدة، "لكنني تفاجأت بنفس الاضطهاد ونفس الاستبعاد" وفق تعبيره، قبل أن يؤكد أنه: "لا ألوم أحدا أكثر من لومي للمدرب، لأنه كان يجب عليه أن يتواصل معي، ويستدعيني للمعسكر، ولكن لم يقم بأي مبادرة على الإطلاق".

وتابع "حمد الله" حديثه مع "ياسين" قائلا: "عندما استدعاني الركراكي، سألني لماذا يقال عني مشاكس؟ بعدها سألته، هل أحضرتني لأجل هذا السؤال؟"، قبل أن يؤكد أن لقائه مع "وليد" أزال الغموض عن الكثير من الأمور المبهمة وساهم في تغيير نظرته عني.

كما شدد الدولي المغربي على أنه: "لو لم أكن لاعبًا محترفًا، لما احترفت خارج المغرب لمدة 12 عاما، ولو لم أكن كذلك، لعدت سريعا إلى المغرب، لكن احترافيتي في التعامل مع المدربين والإدارات والجمهور، جعلت مني لاعبًا متميزا" يقول حمد الله.

وأوضح المتحدث ذاته قائلا: "ألوم على الركراكي إشراكي في شوط واحد فقط خلال كل المقابلات الودية التي أجراها المنتخب الوطني عقب مونديال قطر الأخير"، مشيرا إلى أن الشوط الوحيد الذي أشرك فيه كان خلال مقابلة ضد منتخب الرأس الأخضر الذي يعتبر منتخبا قويا، وقد قام بتغييري مباشرة بعد نهاية الشوط الأول"، قبل أن يؤكد "الركراكي"، كان يستدعيه للمباريات الودية دون أن يقوم بإشراكه (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 21251 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - حميد
بشأن حمد الله
أنا مقتنع بأن حمد الله لاعب كبير وذو مهارات عالية وإضافته موجودة مع زملائه في الفريق الوطني ولا أفهم، وأتمنّى أن أكون مُخطئاً، هذا الحيف والطوق المضروب عليه الذي ولا شكّ يؤثر على نفسيته، فقط جرّبوا أن تُرحّبوا به وترفعوا معنوياته وسترون العَجب العُجاب ?
مقبول مرفوض
0
2024/04/20 - 03:54
2 - يوسف
لافوكا
الرگراگي وجد فريقا متكاملا احتل الصف الرابع عالميا بفضل الحظ و رغبة اللاعبين في التألق كما أن استصغاره من طرف الخصوم سهل مأموريته بعد ذلك جاء الفوز على البرازيل جعله يدخل في دوامة الكبرياء فبدأ نجومية المنتخب تأفل و لم يستطع الخروج من حبة رابع عالميا فسقط في فخ افريقيا و سوء توظيف اللاعبين المهم مدرب لا أظنه يصلح لقيادة المنتخبات في الوقت الراهن
مقبول مرفوض
1
2024/04/20 - 04:01
3 - توفيق
وجهة نظر
هذا اللاعب لإن كان تألق في الدوري السعودي فلم تكن أية قيمة مضافة في كأس العالم للمنتخب المغربي. و التالي لا داعي للتباكي فالفرص تأتي وتذهب و البقاء لمن يعرف كيف يستغلها.
مقبول مرفوض
7
2024/04/20 - 04:18
4 - حمزة
مسيرة تمارة
المتتبع للحوار الدي اجراه اخ ياسين مع حمد الله انه قال لاالوم ركركيى لانه يعرف مصلحة المنتخب لانه المسئول عن النتائج حمد الله الهداف التاريخي التي نوهت به الصحافة سعودية يحب ان تعطى له فرصة 70دقيقة كما اعطيت للكعبي ونصيري لعب في كاس العالم بقطر اكثر من 10 ساعات وحمد الله 40 دقيقة كيف تلومنه وتقولونةاعطيت له فرصه كاس العالم لم يقدم أي شيء لقد دافع عن نفسه انه قال يجب ان تعطى له الفرصة ولو 60 دقيقة كلام معقول من حقة الدور سعودي يلعبون فيه نجوم كبار كرولاندو ومحرز نتمنى ان تعطى له فرصة كاملة في المقابلات المقبلة
مقبول مرفوض
0
2024/04/20 - 04:54
5 - عبد الله
غرور لا حدود له
لاعب دون المستوى دوليا! اما كونك محترفا بالسعودية فهي فقط بطولة للعجائز الذين أشرفوا على التقاعد
مقبول مرفوض
-2
2024/04/20 - 08:33
6 - عمر
البيضاء
مدرب يجب عليه أن لا يحكم على اي لاعب قبل التعامل معه ربما تنقصه البيداغوجية التربوية إنه ينحج إلى كل من يلعب في اوروبا رغم ان مستوى البعض لايقارن بحمد الله او رحيمي.
مقبول مرفوض
2
2024/04/21 - 01:21
7 - Mrabt
وجهة نظر
أعتقد أن سماسرة اللاعبين داخل المنتخب الوطني،هم من يطلق الإشاعات على هذا اللاعب سواء مع المدرب أو الصحافة ،فتخيلو لو لعب حمد الله رسميا في كأس إفريقيا الأخيرة هو ورحيمي،لكنا عدنا بالكأس
مقبول مرفوض
1
2024/04/21 - 06:47
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟