اللهم "الخريطة".. مغاربة "مطلعينها" على الجزائريين عقب الهزيمة القاسية

أسود الأطلس

11/05/2024 10:44:00

أخبارنا المغربية

اللهم "الخريطة".. مغاربة "مطلعينها" على الجزائريين عقب الهزيمة القاسية

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تمكنت لبؤات الأطلس مساء أمس الجمعة من دك شباك المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من تصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وعلى الرغم من الغيابات الوازنة التي عرفتها تشكيلة المنتخب المغربي (غياب 7 لاعبات أساسيات)، إلا لبؤات الأطلس تمكن من بلوغ شباك الجزائريات في أربع مناسبات، مع تضييع ضربة جزاء، والحصيلة كانت مرشحة للارتفاع لولا البروز اللافت لحارسة مرمى منتخب الجارة التي تصدت بكل براعة لعدد من المحاولات الحقيقية السانحة للتسجيل.

في ذات السياق، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب هذه الهزيمة القاسية، بالعديد من التدوينات والتعاليق الساخرة، التي جاءت ردا على أكاذيب وأباطيل إعلام الكابرانات، الذي زعم قبل هذه المواجهة أن الجزائر حققت نصرا مبينا، بعد إجبارها لاعبات المنتخب الوطني على ارتداء أقمصة لا تحمل "خريطة المغرب الرسمية"، وسلسلة أخرى لا حصر لها من الخزعبلات التي حاول من خلالها تبرير قرار الانسحاب الذي اتخذه فريق اتحاد العاصمة لما حل ببلادنا لمواجهة نهضة بركان..

وارتباطا بهذه الهزيمة القاسية، انتشرت بين مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات ساخرة، بلغت حد التهكم على الجارة، بسبب مواقفها العدائية المستمرة، اعتبر مروجوها أن انسحاب الجزائر خلال مواجهة أمس أمام لبؤات الأطلس كان سيكون أرحم من الخسارة بـ (4-0)، مشيرين إلى أن قرار الانسحاب كان سيحتسب على أنه هزيمة بـ (3-0). 

يشار إلى المنتخبات الوطنية لكرة القدم، لم يسجل يوم أن لعبت بأقمصة تحمل "خريطة المغرب"، لسبب بسيط، كون مسؤولي جامعة "لقجع" لم يقوموا من قبل بتقييدها ضمن لوائح الـ"كاف" أو الـ "فيفا"، وبالتالي، فكل الأخبار التي روجها إعلام الكابرانات، بخصوص تدخل الجزائر من أجل منع لبؤات الأطلس من ارتداء أقمصة عليها خريطة البلاد، هي أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، إنما الغرض منها تدجين عقول الجزائريين، وتوهيههم بتحقيق انتصارات وهمية على المغرب.

مجموع المشاهدات: 22335 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - كازاويييي
مهاريات
ننتظر تأكيد النتيجة في مباراة العودة بإذن الله.
مقبول مرفوض
8
2024/05/11 - 12:02
2 - متزن
حقيقة
ملاحظة الكراغل اولا و قبل أي شيء فالمنثخب المغربي لعب بقميص عليه الراية الشريفة و حياكته تمت ب طريقة ترمز لوحدته و لا يسعكم الا المجهر لاكتشافها
مقبول مرفوض
0
2024/05/11 - 04:10
3 - Mokhtar
المغرب فى صحرائه
الغريب فى الأمر أن الجزائر ليس لديها اي شغل شاغل سوى مراقبة المغرب فى جميع الميادين حتى الخريطة المغربية جعلت منها عقدة المغرب منها المغرب فى صحرائه
مقبول مرفوض
5
2024/05/11 - 06:38
4 - عبدو
الحدود الحقة
انا ضد ان تلعب المنتخبات المغربية بالخريطة الحالية لأنها لا تظم الصحراء المغربية الشرقية السليبة (تندوف،بشار ،أدرار.. ) وجميع الحدود الحقة التي ينص عليها الدستور المغربي!
مقبول مرفوض
6
2024/05/11 - 07:05
5 - ملاحظ
دارتها الخريطة
بالخريطة خاسرين بلا خريطة خاسرين بالكاف خاسرين بالفيفا خاسرين بالطاس خاسرين بالبكاء خاسرين باعلام الزبالة خاسرين
مقبول مرفوض
4
2024/05/11 - 07:24
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟