بعد الحملة التضامنية معها.. جامعة "التايكواندو" تخرج عن صمتها وتكشف سبب استبعاد البطلة "فاطمة الزهراء أبو فارس"

رياضات أخرى

27/01/2020 09:56:00

أخبارنا المغربية

بعد الحملة التضامنية معها.. جامعة "التايكواندو" تخرج عن صمتها وتكشف سبب استبعاد البطلة "فاطمة الزهراء أبو فارس"

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشفت اللجنة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو عن عناصر النخبة الوطنية، التي تم اختيارها للمشاركة في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، والتي ستحتضنها مدينة الرباط يومي 22 و 23 فبراير المقبل.

وذكر بلاغ للجامعة ،اليوم الإثنين، أن اللجنة التقنية المكونة من مديرها التقني ،فيليب بويدو، والمدرب الوطني حسمت في لائحة العناصر التي أثبتت جاهزيتها سواء على المستوى البدني أو من حيث المسار التنافسي الأخير في الملتقيات الدولية، و التصنيف العالمي والأولمبي.

وأضاف أن انتقاء العناصر الوطنية تم وفق المعايير المعتمدة، حيث وقع الاختيار على البطلة أميمة البوشتي المصنفة ثامنة عالميا و27 حسب التصنيف الأولمبي (وزن أقل من 49 كلغ)، والبطلة ندى لعرج المصنفة في الرتبة ال11 عالميا وال19 حسب التصنيف العالمي (وزن أقل من 57 كلغ) في فئة الإناث، والبطل عمر لكحل المصنف في الرتبة ال17 عالميا والرتبة ال32 حسب التصنيف الأولمبي (فئة وزن أقل من 58 كلغ)، ثم البطل أشرف محبوبي، المصنف في الرتبة ال23 عالميا وأيضا أولمبيا (وزن أقل من 80 كلغ).

أما بخصوص البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس ،الفائزة بذهبية أولمبياد الشباب سنة 2018 ببويس آيرس الأرجنتينية، فإنها وعلى إثر الإصابة التي لحقت بها بعد تحقيقها لهذه الميدالية الذهبية وظلت ملازمة لها إلى الآن، ارتأت اللجنة التقنية عدم جاهزيتها للتنافس بالمستوى المطلوب خلال هذه الإقصائيات الأولمبية.

وقال المصدر ذاته، إنه "بالرغم من المجهودات التي بذلت من أجل معالجة حالتها بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو ومدربها سواء بالمغرب أو بفرنسا، تبين من خلال إجراء فحص دقيق وتشخيص لحالتها سواء من قبل اللجنة الطبية أو الإدارة التقنية عند تواجدها ضمن المعسكر التدريبي بالديار الفرنسية، أن السبب في ذلك يعود للالتهاب الذي أصابها على مستوى وتر العرقوب، وهي الحالة التي تستلزم فترة راحة لا تقل عن 15 يوما تليها فترة الترويض الطبي والعلاج المائي لمدة 21 يوما على أن تكون جاهزة للتداريب ابتداء من السابع من شهر فبراير المقبل".

لذلك يضيف البلاغ، فإن "هذه الفترة التي تتطلبها حالتها الصحية لن تكون كافية بالطبع للعودة إلى مستواها المعهود للتباري، لذلك ارتأت الإدارة التقنية عدم المغامرة بها ضمن هذه البطولة الإقصائية خاصة وأنها مازالت في ربيعها السابع عشر وتعتبرها اللجنة التقنية بمثابة مشروع لميدالية ذهبية ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس سنة 2024.

مجموع المشاهدات: 29055 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 - مصطفى
باركا من الهدرة
هاد الفيس بوك ،وبصح فيس /فيروس كولشي ولى تيهدر فيه بلا حدود بلا ميعرفو اشنو بصح كاين. غير حملة ما حملة. دير ماينفع وباركا من الهدرة
مقبول مرفوض
-1
2020/01/27 - 11:20
2 - عبد
راي
لمغاربة خطار يلفقون لك مالم يخطر على البال ايدروا لك في شئ تهمة رغما عن انفك.لو ان هذه البطلة متوعكة فلماذا المسكينة تحتج ام ان اباك صاحبي باقية حتى يرث الله ومن عليها
مقبول مرفوض
2
2020/01/27 - 11:34
3 - بنادم عمرو ما ينخرط في شي تضامن حتى يسول ويعرف
ايوا هانتوما دابا عرفتو السبب..لي هو في مصلحتها باش تاخذ قسطا كافيا من الراحة حيت الجامعة مابغاتش تغامر بمستقبلها ومعولة عليها تاخذ ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية بباريس 2o24..يالا تكمشو..
مقبول مرفوض
-1
2020/01/27 - 11:50
4 -
نصيحة للبطلة سيري بدلي التوني قبل فوات الأوان...
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 02:25
5 - houssa
Abou jahl
depuis quand qu'on se préoccupe de la santé de nos sportifs et sportives je suis moi-même ex sportif de haut niveau et je sais que les choix sont très souvent fait par des dictateurs qui pensent tout connaître et savoir un conseil à cette fille, cherche de porter le drapeau d'une autre nation qui respectera certainement ton talent et te permettra de réaliser tes rêves dans sport en plus de te garantir un avenir sûr loin des mafias
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 02:33
6 - الداه
الداه
هذا رد على المشككين الذين مع الاسف يشككون حتى في امهاتهم. وبعد هذا التوضيح الشافي يتبين أن الإجراء في صالح البطلة وليس العكس حيث يمكن ان تشارك وتتفاقم اصابتها وتصبح في خبر كان .وليعلم الجميع ان حتى الرياضي نفسه لا يمكن تقدير خطورة إصابته عادة لكونه له حماسة للمشاركة وينسى نفسه.
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 02:46
7 - الصاعق
لو أن الجامعة أشركتها في البطولة وازدادت حالتها الصحية سوءا لرأيت كذلك المنتقدين يصبون جام غضبهم وسخطهم على الطاقم الطبي للجامعة الذي ترك بطلتنا تشارك رغم إصابتها..ههههه..لمغاربة كيف ما دار معاهم لوحد وحلة ومصيبة..ولربما رأينا كذلك البطلة وعائلتها يتابعون الجامعة قضائيا للحصول على تعويض مالي سمين للبطلة المتضررة..
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 04:10
8 - Stikeur du halazoune
لأ حبيب لا والي
نعم فهنالك عدة رياضيين يلعبون الرياضات و لكن يجب على الجميع ان يعرف أن هنالك رياضات مختلفة و تلعب إما فرديا أو جماعيا لكن البطلة المغربية الشابة تلعب التايكواندو حيث تبقى هذه الرياضة من الأصناف الفردية ولهذا لا يمكن أن يكون التايكواندو رياضة جماعية ككرة القدم أو السلة و كما قال أغلب المعلقين لا بد من أن يكون هنالك بعض الإجراءات الوقائية لمنع دخول الأعضاء المسجلين الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يناير الجاري في برامج الماجستير للعام الدراسي الأول عن فتح باب القبول والتسجيل لخريجي التدريب التقني والمهني بمنطقة بناء مواقع او منطقة تجميع كل عام و شكرا
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 05:04
9 - مبارك البيضاء
هذه الظاهرة أقصد ظاهرة الشك أو التشكيك في كل شيء أصبحت شائعة بين المغاربة. ... لقد غاب الصدق و حسن الظن و حل مكانهم الشك و سوء الظن في كل شيء : في الرياضة على الخصوص : خسرت الرجاء : رئيس الوداد هو السبب ...خسرت الإدارة الحكم هو السبب ...ربحت نهضة بركان رئيس الجامعة هو السبب.... الخ... انعدمت التقة و سادت سوء النية و سوء الظن في المجتمع المغربي بشكل مقلق و غير مسبوق.
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 05:48
10 - نجاة
يا ايها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا
اخلاق المغاربة سبحان الله من سيء الى اسوا منوضين مظا هرة كلنا فاطمة الزهراء ووووو والهيلتلي داو ولد خوه وافعل واترك وكل هذ الشي كذب وبهتان والناس تتبغي تنوض الفوضى والبلبلة ،عار وعيب السي الريفي مالك تتسب وتنعل طاحت الصمعة علقو الحجام هاهو الميسؤول او الوزارة المسؤولة خرجات ببلاغ توضح ان السيدةوعندهااصابة،واش يديو رياضية ما غادير والو وهي مصابة في رجلها وتلزمها متابعة طبية واجراءات احتراسية وعلاجات،ايو اش جاب الحكومة والمسؤولين شووية من اارزانة والتؤدة فيما بيننا
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 12:01
11 - نبيل
اطباء مختصون يقولون انها جاهزة وطبيب بالطب العام يقول العكس
خضعت البطلة فاطمة الزهراء لفحص دقيق بالبيضاء واخر بالرباط وثبت انها جاهزة الاولمبياد فكيف يتم استبعاد ها !!! انصحها بالرحيل الى بلد ثاني واللعب تحت رايته مادامت صغيرة لتضمن مستقبلها، لان هذا البلد يظلم الأبطال في اي مجال ،هناك لوبي خطير لا يمكن مقاومته
مقبول مرفوض
0
2020/03/01 - 01:02
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟