"تيك توك" تسحب منصتها من متاجر التطبيقات في هونغ كونغ
أخبارنا المغربية - د ب أ
وذكرت صحيفة "21 سنشري هيرالد" اليوم الثلاثاء أن الشركة الأم الصينية لتيك توك، بايت دانس، أكدت الانسحاب.
وطبقاً للتقرير فإن نسخة المنصة الصينية الخاضعة للرقابة، "دويان" والمتاحة في الصين، ستستمر في العمل في هونغ كونغ.
وأخطرت الشركة موقع أكسيوس الإخباري بأنه قد يستحيل على تيك توك رفض مشاركة بيانات المستخدم مع الحكومة بموجب قانون الأمن القومي الجديد.
ويسمح قانون الأمن القومي لهونغ كونغ الذي أصدرته بكين وبدأت في تطبيقه، للسلطات بمطالبة "مزود خدمة ذي صلة بتقديم سجل تحديد الهوية، أو المساعدة لفك التشفير، حسب الحالة".
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
المقالات الأكثر مشاهدة
7716 مشاهدة
4
5870 مشاهدة
6
3917 مشاهدة
7
3659 مشاهدة
8
3564 مشاهدة
9
