عنداك تتصيد: تقني متخصص في "الميكانيك" يقدم نصائح هامة جدا للراغبين في شراء سيارات "مستعملة" (فيديو):

علوم وتكنولوجيا

02/10/2020 13:01:00

أخبارنا المغربية

عنداك تتصيد: تقني متخصص في "الميكانيك" يقدم نصائح هامة جدا للراغبين في شراء سيارات "مستعملة" (فيديو):

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

كثيرة هي الحالات التي يتعرض فيها عدد من الراغبين في شراء سيارات مستعملة لـ"النصب والاحتيال"، عن طريق أساليب ذكية جدا، ينهجها بعض عديمي الضمير، من أجل كسب المال بطرق ملتوية، مستغلا جهل شريحة عريضة بأبجديات "عالم الميكانيك"، وحتى تعم الفائدة، ويعلم الجميع جانبا من الأمور المهمة التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار، قبل شراء أي سيارة "مستعملة"، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيد "كريم حتة"، تقني متخصص في ميكانيك السيارات، الأخيرة، قدم جملة من الإيضاحات والشروحات الهامة والضرورية، التي لابد من معرفتها قبل الإقدام على هذه الخطوة (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 12765 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - محمد
مشكور اخي على هذه النصائح
مقبول مرفوض
0
2020/10/02 - 02:48
2 - ميمبي
تعليق
لا تشتروا القديم في المغرب .انها مخاطرة كبيرة باموالكم. قد تشتري من عند اخ او صديق تتثق به واشتراها هو جديدة . لكن لا اشتري من عند الغرباء ابدا . لا يستطيع الفحص التقني ان يظهر العيوب كلها .
مقبول مرفوض
0
2020/10/02 - 04:46
3 - kamal
قاعدة أساسية.
من يشتري سيارة مستعملة فهو أصلا "تصيد" سأقول لكم لماذا. نحن نعرف أن أجزاء السيارة لها مدة الحياة خاصة المعرضة للإحتكاك أو الجهد المتردد مثل مصاص الصدمات مورتيسور. فما إن تشتري سيارة مستعملة تظهر الأعطاب: ديسك اومبرياج, بلاطو، الإنارة، والمصيبة هي اعطاب الإليكترونيات التي أصلا من الصعب تحديدها مثل ليكابتور، البرمجة... والطامة الكبرى هي إذا وجدتها فيها عيب من جراء حادثة سير ولو بسيطة وتبقي السيارة تجرك إلى جهة ما ripage، باراليليزم،... هذه تجربة عشتها شخصيا مع "البراوط" ولم أرتاح حتى إشتريت سيارة جديدة ولو إقتصادية. فعلى الأقل وفرت جزءا من الوقت الذي كنت سأمنحه لوقت الإصلاح. وهناك إستثناء لهذه القاعدة عندما تشتري سيارة من صديق تعرف تاريخها.
مقبول مرفوض
0
2020/10/02 - 06:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟