أسبوع الابتكار "IWA": المغرب يحافظ على الصدارة مع نهاية الأسبوع الخامس

علوم وتكنولوجيا

11/10/2020 14:35:00

أخبارنا المغربية

أسبوع الابتكار "IWA": المغرب يحافظ على الصدارة مع نهاية الأسبوع الخامس

لا يزال المغرب يحتل المرتبة الأولى في الأسابيع الخمسة الأولى من أسبوع الابتكار "IWA"، بحصوله على 54 جائزة و 105 شهادة، وفق ما أفادت به، يوم السبت، جمعية OFEED المغربية، المنظمة للحدث.

وأوضحت الجمعية، في بيان، أنه بخصوص فئة "الجوائز"، فإن المغرب (54) يتقدم على البرازيل (39) ولبنان (38)، بينما في فئة "شهادات ماجستير في الابتكار"، فهو يتفوق على لبنان (101)، وإيران (27) بـ 105 شهادة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجمعية، التي يرأسها المخترع ماجد البوعزاوي، أبرزت خلال كشفها عن نتائج الأسبوع الخامس من أسبوع الابتكار، أن البرازيل، التي تشارك بكثافة في هذا الحدث بفضل جمعية "ABIPIR"، تمكنت من تحقيق إنجاز "كبير" في مسابقة الاختراعات رغم أن الأمر يتعلق بأول مشاركة لها في الحدث.

وهكذا، حصل المشاركون البرازيليون على 39 جائزة (جائزة "الإنجازات الدولية البارزة"، الجائزة الكبرى وشبه الكبرى الذهبية والفضية والبرونزية)، فيما تم منح 34 شهادة "ماجستير في الابتكار"، لكل من المغرب (15 شهادة)، والبرازيل (19 شهادة).

وأضاف المصدر ذاته أنه منذ بداية هذا الحدث عبر الإنترنت، وخلال الأسابيع الأولى، تم تكريم 13 دولة (المغرب، البرازيل، لبنان، النمسا، سويسرا، سريلانكا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، البوسنة والهرسك، السنغال و بنين)، بإجمالي 179 جائزة (جائزة "الإنجازات الدولية البارزة"، وجائزة "المساهمة الخاصة"، والجائزة الكبرى، والجائزة شبه الكبرى، والجائزة الذهبية والفضية والبرونزية).

وذكر البلاغ بأن هذا الحدث، تم تنظيمه من طرف جمعية OFEED تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، بشراكة على الخصوص مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وآکسفورد بزنس غروب، ومجلة "The Patent". 

مجموع المشاهدات: 1498 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟