صور غيتي تدخل شات جي بي تي.. اتفاق ضخم يقفز بأسهم الوكالة

صور غيتي تدخل شات جي بي تي.. اتفاق ضخم يقفز بأسهم الوكالة

أخبارنا المغربية - وكالات

أعلنت وكالة "غيتي إيميجز"، إحدى أكبر وكالات الصور الفوتوغرافية في العالم، توقيع اتفاقية ترخيص متعددة السنوات مع شركة "أوبن إيه آي"، في خطوة تمنح مستخدمي "شات جي بي تي" إمكانية الوصول إلى محتوى بصري مرخص وعالي الجودة ضمن نتائج البحث.

وقفزت أسهم "غيتي" بقوة عقب الإعلان عن الاتفاق، بعدما رحّب المستثمرون بالشراكة التي قد تمنح الوكالة موقعاً أكثر أهمية في سوق يتغير بسرعة تحت تأثير الذكاء الاصطناعي، خاصة مع تصاعد المخاوف من منافسة أدوات توليد الصور لمكتبات الصور التقليدية.

وتسمح الاتفاقية بظهور الصور المملوكة لـ"غيتي" داخل نتائج البحث في "شات جي بي تي"، بما يجعل التجربة أكثر ثراءً ودقة من الناحية البصرية، لكنها لا تمنح "أوبن إيه آي" الحق في استخدام هذه الصور لتدريب نموذج توليد الصور "دال-إي"، بحسب ما أفادت به الشركة.

وقال كريغ بيترز، الرئيس التنفيذي لـ"غيتي"، إن المحتوى البصري المرخص وعالي الجودة يجعل البحث والاكتشاف القائمين على الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة وموثوقية، معتبراً أن الشراكة تعكس اعترافاً متبادلاً بقيمة الصور الأصلية والموثوقة في العصر الرقمي.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تمتلك فيه "غيتي" أرشيفاً ضخماً يضم مئات الملايين من الصور، لكنها تواجه في المقابل ضغوطاً متزايدة بسبب انتشار مولدات الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، ما دفعها إلى البحث عن نماذج جديدة لحماية محتواها وتعزيز قيمته التجارية.



هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة