أمور تهدد نجاح الخطوبة

ركن المرأة

28/01/2015 00:30:00

أخبارنا المغربية

أمور تهدد نجاح الخطوبة

فترة الخطوبة من الفترات المميزة والتي تؤكد مدى قدرة الخطيبين على مواصلة رحلة الحب والكفاح بعد الزواج، فهي فترة مهمة جدا في بناء علاقة تمهيدية للاستمرار في الحياة الزوجية والتغلب على صعوبات الحياة ومن خلالها يتعرف كل منهما على الجوانب الشخصية للطرف الآخر.

 

يشير محمد الشويخ خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، أن هناك من الأشياء التي يجب تجنبها في فترة الخطوبة، لكى تمر فترة الخطوبة بسلام وسعادة دون الدخول في إنفاق النزاعات المظلمة..وهى

 

الكلام الكثير

الجميع يعلم أن الشاب منذ أن يرتبط بخطيبته بطريقة رسمية ويصبح الكلام بينهما بصورة مشروعة إلا وتجد كل دقيقة وكل لحظة مكالمة من أحد الطرفين، مع العلم أن كثرة الكلام تولد الكثير من الأخطاء والكذب فالمرء مخبوء تحت لسانه.

 

السباق بخطوة

دائما ما نجد الشاب يتعامل مع الفتاة قبل الارتباط وكأنهما مخطوبين ومنذ خطوبتهما يتعامل وكأنه زوجها فعلا ولا ترتدين هذا ولا تذهبين ولا تنظرين لهذا ولا تتحدثين مع هذا وكأنها أصبحت مسئولة منه ونسى أنها ما زالت تحت مسئولية والديها !!.

 

الكذب

هناك فارق كبير بين التجمل أمام محبوبتك والكذب ورسم صورة من وحى الخيال لنفسك أمامها لأنها تقوم بتكوين الصورة الكاملة عنك فلو قمت بالوقوع في بحر الكذب فستقع في بحر الغرق لأنه لن يفيد عند معرفة الحقيقة.

 

التسلية

هناك من يعتقد أنه عندما يرتبط بفتاة فهو الآن متأكد أنه عندما يطلب منها الخروج في أي وقت سيلقى موافقة بدون أدنى تردد وكأنها وسيلة للتسلية وقضاء وقت الفراغ !.

 

المخالفة

ليس معنى أنك مرتبط بها أن تفرض رأيك عليها وأن كان هذا الرأى مخالفا لرأيها أو لأحد من المحيط الاجتماعى كوالديها أو أخواتها لأنه مجرد احترامك لرغبتها ورغبة أهلها، سيجعل منك رجلا كاملا في نظرها وستتقبل منك أي شئ مهما كان ما دامت هي سعيدة معك.

 

مجموع المشاهدات: 1715 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟