تخلصي من بثور الوجه بطريقة طبيعية

ركن المرأة

04/01/2020 09:44:00

منتديات

تخلصي من بثور الوجه بطريقة طبيعية

غسل الوجه بإستمرار:

 

يساعد غسل الوجه بإستمرار، في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة التي تتراكم على البشرة، لذا يجب غسل البشرة ثلاث مرات في اليوم بإستخدام الماء ومنظف للوجه خفيف على البشرة.

 

عصير الليمون:

 

يعد من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من البثور الموجودة على الوجه، دون حدوث أي أضرار جانبية أو تعرض البشرة للتلف، وذلك من خلال تقطيع شرائح الليمون الطازجة والعمل على فرك الوجه بطريقة جيدة، وتركه على حاله لمدة عشرة دقائق ثم غسله بالماء البارد.

 

عدم لمس البثور:

 

تحتوي اليدين على العديد من البكتيريا التي قد تتسبب في اثارة البثور وتهيجها، وبالتالي تفاقم مظهرها، واطالة وقت شفائها، مع إبقاء الندبات.

 

مستحضرات البشرة والتجميل:

 

العديد من كريمات ومستحضرات التجميل قد تؤدي الى انسداد المسام الجلدية، لذا يجب عدم الافراط في وضع هذه المواد، كما يجب ازالة هذه المواد بإستخدام منظف الوجه كل يوم.

 

تقشير الوجه:

 

ضرورة تقشير البشرة مرة كل أسبوع، من خلال استخدام الماسك المقشر المناسب للوجه، لإزالت خلايا الجلد الميتة.

 

بخار الماء الساخن:

 

بخار الماء الساخن يساعد في فتح مسام الوجه وتنظيف الزيوت العالقة به، لذا ستحتاجين قماشا مبللا بالماء الساخن، ثم ضعيها على المكان البثور، اتركي القماش على وجهك لمدة 5 دقائق قبل غسل وجهك بالماء البارد.

 

العسل:

 

 

يمتاز العسل بقدرته العالية على علاج مشاكل البشرة، وذلك لأنه يعد مضادا للبكتيريا، حيث يتم استعماله للتخلص من البثور على الوجه، من خلال وضع كميات محدودة على المناطق المصابة، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد الانتهاء يجب تنظيف الوجه بواسطة الماء الفاتر.

مجموع المشاهدات: 2585 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟