إن كنت تريدين إنقاص وزنك فلا تصدقي هذه الخرافات

ركن المرأة

24/10/2020 12:00:00

منتديات

إن كنت تريدين إنقاص وزنك فلا تصدقي هذه الخرافات

1- المكملات الغذائية تحرق الدهون

فكرة أن المكملات الغذائية بدل الطعام ستساعدك على فقدان الوزن مضللة، ولا صحة لما يقال من أنها تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق منع امتصاص الدهون أو الكربوهيدرات أو كبح الشهية، أو تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما أن تناول مكمل غذائي معين بجرعات عالية قد يكون ضارا.

2- كلما كانت السعرات الحرارية أقل كان ذلك أفضل

خطأ، فلكل شخص نقطة محددة لوزن الجسم يريد الدماغ الاحتفاظ بها. وهي تختلف من شخص لآخر وتحددها الجينات والتجربة. عندما تحاول تناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك، فإن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ بينما يحاول جسمك الحفاظ على الطاقة. وعندما تتناول طعاما أقل مما تحتاجه، يبدأ جسمك في تحطيم العضلات لاستخدامها في الطاقة. يؤدي فقدان العضلات إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي أكثر، لذا تحرق سعرات حرارية أقل.

3- يجب تجنب الكربوهيدرات والدهون

عندما نلغي تماما الكربوهيدرات، فمن المحتمل استهلاك الكثير من الدهون للتعويض. الحقيقة هي أن الكربوهيدرات والدهون مغذيات مطلوبة، والاستهلاك المفرط منها هو ما يزيد الوزن. عليك الحد من تناول الكربوهيدرات، وتناول الدهون باعتدال.

4- ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا تعزز فقدان الوزن

اعتقاد ليس له أساس علمي. تحتوي ملعقة واحدة من زيت جوز الهند على حوالي 120 سعرة، وغالبيتها دهون مشبعة. وتناوله يوميا يمكن أن يكون له آثار سلبية على مستويات الكوليسترول وصحة القلب.

5- من الأفضل تناول 6 وجبات صغيرة يوميا

وجدت الدراسات أن زيادة عدد الوجبات لم يؤدِ إلى فقدان أكبر للوزن، بل أن تناول وجبات أكثر قد يدفع بعض الأشخاص إلى تناول المزيد.

6- تناول نوع واحد من الطعام كوجبة

يمكن لبعض الأطعمة أن تكون بمثابة وجبات خفيفة صحية، مثل التفاح. لكن أن يكون عنصر غذائي واحد هو الوجبة بأكملها يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال وجبة متنوعة.

7- شرب العصير كبديل للفاكهة والخضار

العصائر ليست بديلا للوجبة فهي تبطئ عملية التمثيل الغذائي لعدم احتوائها على بروتين أو دهون. ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بمجرد استئناف النظام الغذائي المنتظم.

 

الفواكه والخضروات الكاملة تتفوق على العصائر لأنها تحتوي الألياف التي تساعد في تعزيز عملية الهضم والسيطرة على نسبة السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول وتشعرك بالشبع لفترة أطول.

مجموع المشاهدات: 2177 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟