تعرفي على الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب الخبراء

ركن المرأة

08/01/2021 15:06:00

أخبارنا المغربية

تعرفي على الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب الخبراء

تحتار الكثير من الفتيات حول طريقة الاستحمام بالشكل المثالي للشعر فغسيل الشعر يعد ضمن أحد أهم العوامل التي تضمن الحفاظ علي الشعر وتجنب سقوطه او تجاعيده او الظهور بمظهر غير مناسب.

نستعرض لكم اليوم مجموعة من النصائح التي تساعدك علي ضمانك لغسل الشعر بالطريقة الصحيحة: 

1- غسل الشعر بشكل مفرط. 

غالبية الأشخاص ليسوا بحاجة لغسل شعرهم يومياً، وعلي الرغم من ذلك الا أنهم يقعون في مشكلة غسل الشعر يومياً في حين أنه من المُفترض غسل الشعر مرتين فقط خلال الأسبوع.

2- نسبة الشامبو والمطري او البلسم.

ينصح مصففو الشعر بخصوص طريقة غسل الشعر بغسل الشعر مرتين بشامبو وفي النهاية مره واحدة بإستعمال المطري.

3- لا تغسلوا بقوة زائدة.

يقع الكثير من الفتيات في مشكلة غسل الشعر بالحكة الزائدة وبالقوة الكبيرة علي اعتبار أنه بذلك ينظف الشعر أكثر إلا أنه ينصح بإستعمال الشامبو داخل الشعر وفروة الرأس بحركات ناعمة ولطيفة وليس بعنف.

4- لأصحاب الشعر المجعد.

يواجه صاحبات الشعر المجعد العديد من المشاكل و الأخطاء اليومية في غسل الشعر حيث تقوم صاحبات الشعر المجعد باستخدام الشامبو والمُطري او ما يُعرف بالبلسم، حيث ينصح الخبراء بغسل الشعر المجعد مع مطري فقط وينصح بالتخلي عن الشامبو بشكل كامل.

٥ ـ تحديد نوع المياه هل مياه ساخنة أو باردة؟

الأختيار هو المياه فاترة، المياه الحارة يمكن أن تسبب ضررا لجلد فروة الرأس ويمكن أن تبقي على حروق والمياه الباردة على الأغلب لن تقوم بتنظيف الأوساخ بشكل جيد من الشعر.

6- شعور بالحكة في فروة الرأس بعد الغسل.

يمكن أن ينبع هذا الأمر من عدة أسباب، يمكن أن يكون الشامبو والمطري غير مناسبين لنوع شعركم، او بسبب كثرة الحك في الشعر عند الغسل علي اعتقاد خاطئ بأن هذا يُساعد علي تنظيف فروة الرأس.

 

مجموع المشاهدات: 2065 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟