تعرفي على طريقة صبغ الشعر في المنزل

ركن المرأة

22/03/2021 18:38:00

أخبارنا المغربية

تعرفي على طريقة صبغ الشعر في المنزل

يرغب الكثير من الأشخاص القيام بصبغ الشعر في المنزل وليس صالون التجميل خاصة خلال الفترة الحالية حيث مواجهة فيروس كورونا والرغبة في البعد عن التجمُعات.

كيف يُمكن الحصول علي الشعر الجمالي المميز والغير أبيض و بأبرز صيحات الموضة و تنفيذ الخطوات تماماً مثل صالونات التجميل دون اي فشل؟ هذا ما يُرشدنا إليه مصفف الشعر محمد عادل من خلال السطور التالية.

طريقة صبغ الشعر في المنزل

يقول مصفف الشعر محمد عادل أنه يمكن صبغ الشعر في المنزل باستخدام الصبغات التجارية التي يتم استخدامها في صالونات التجميل، ولكن يجب الحرص على اختيار اللون المناسب، بحيث يكون أقرب إلى الطبيعي.

كما يجب الحرص على قراءة الإرشادات الموجودة على عبوة الصبغة، لمعرفة كيفية استخدامها، ومدة إبقائها على الشعر، وكيفية غسلها، واستخدام الأدوات الموجودة معها، مثل: القفازات، والمشط، وتغطية الأرضية لتجنب وصول الصبغة عليها.

خطوات صبغ الشعر

تابع خبير العناية والتصفيف بالشعر أنه يتم صبغ الشعر عن طريق شراء عبوتين من الصبغة في حال كان الشعر طويلاً أو خشناً، لضمان تغطية الشعر بشكل كامل، وفيما يلي أبرز الخطوات التي لابد من إتباعها: 

ـ خلط الصبغة بوعاء زجاجي أو بلاستيكي، مع الحرص على تجنب الأوعية المعدنية، لأنها تتأكسد مع الصبغة وتغير اللون.

ـ تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام لضمان صبغ الشعر بشكل متساوي.

ـ تطبيق الصبغة على جذور الشعر، ثم على النهايات.

بعد قيامك بهذه الخطوات يُمكنك ترك الصبغة علي الشعر وفقاً للمدة التي يُنصح بها علي عبوة الصبغة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

ثم استخدام مُرطبات الشعر سواء حمامات الكريم المُخصصة والتي تتناسب مع طبيعية الشعر او البلسم او حمامات الزيوت المختلفة.

وأحرصي علي القيام بهذا الأمر لتجنب التعرض الي جفاف الشعر بالشكل المبالغ فيه بعد الصبغات بالتحديد اذا كان الأمر يعتمد علي استخدام الألوان الفاتحة.

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 2221 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟