لتعيشي حياة زوجية مستقرة هادئة: اليك 8 سلوكيات حاولي الالتزام بها

ركن المرأة

13/07/2021 20:40:00

أخبارنا المغربية

لتعيشي حياة زوجية مستقرة هادئة: اليك 8 سلوكيات حاولي الالتزام بها

الحياة الزوجية من العلاقات المعقدة المتشابكة، والتي تتطلب من كل طرف احتواء واستيعاب الطرف الآخر، وتفهم احتياجاته، إلا أنه أحيانا يواجه الطرفين العديد من المشاكل والضغوط، التي تؤثر على العلاقة نفسها، وقد تحدث بعض الشروخ أو التصدعات، لذلك لابد من أن يعي كل طرف واجباته، وما عليه من حقوق.

ووفي هذا السياق أشارت الدكتورة عبلة إبراهيم مستشار العلاقات الأسرية، أنه أحيانا تنخرط الزوجة في مسئولياتها تجاه أسرتها، من رعاية البيت والزوج والأبناء على حساب نفسها كامرأة وأنثى، مما قد يؤثر على علاقتها مع زوجها، وتواصلهما معا، وقد لا تشعر المرأة بهذه التطورات إلا عند حدوثها، فستشعر مع الوقت أنها تحولت إلى مربية وخادمة، مما قد يجعل عقلها الباطن الرافض لما وصلت إليه أن يملي عليها تصرفات سلبية، كإهمالها لنظافة بيتها، واهتمامها بزوجها وأبنائها كذلك.

وتنصح دكتورة عبلة كل زوجة وأم انخرطت في  مسئوليات الحياة الزوجية، أن تدلل نفسها من آن لأخر، وألا تنسى رعاية الأنثى التي بداخلها، كما ترعي زوجها وأبنائها وشؤون بيتها.

وتقدم دكتورة عبلة مجموعة من النصائح لتدليل المرأة لنفسها، حتى تتوازن داخليا ما بين كونها زوجة وأم وأنثى.

تحديد المهام

كونك زوجة وأم هذه رسالة عظيمة، لكن لابد أن تحددي أولوياتك ومهامك، ما بين رعايتك لبيتك وزوجك وأبنائك، ورعايتك لنفسك.

وعليكي تقسيم وقتك لرعاية كل هؤلاء، ولا تغفلي تحت أي ظروف رعايتك للأنثى التي بداخلك، ويمكنك ذلك من خلال عمل جدول يومي، وأخر أسبوعي يتضمن كل المهام التي تريدين إنجازها، بما فيهم أنتي.

تخصيص وقت لكِ

أنتي بحاجة إلى وقت لنفسك، ويجب أن يعرف زوجك ذلك، ويقتنع بأهمية ذلك له هو في المقام الأول، حتى تكونين معه دائما متألقة.

عليكي تخصيص وقت لنفسك تذهبين فيه إلى مركز تجميل لعمل جلسات مساج أو تنظيف لبشرتك، وغيرها من الامور التي تجدد جمالك وحيويتك.

اجعلي نفسك سعيدة

اسألي نفسك سؤالا، ولابد أن تضعي له إجابة محددة، وهو: ماذا يجعلك سعيدة؟ وحددي الإجابة، إن كانت القراءة، فيجب تخصيص وقتا للقيام بها، حتى لو كان فقط لمدة 20 دقيقة في كل مرة، فلابد أن تجعلي نفسك سعيدة، حتى تسعدي أسرتك.

مظهرك ركن أساسي

إياكِ وإهمال مظهرك داخل البيت، فكوني دائما في أبهى مظهر، ابدئي يومك بارتداء ملابس نظيفة وأنيقة، صففي شعرك، وضعي عطرا، ومكياج خفيف، ثم ابدئي في تنظيف وتنظيم البيت، واحرصي أن تكوني أمام نفسك أنيقة متألقة.

متى اتسخت ملابسك من التنظيف أو تحضير الطعام، اسرعي بتبديلها، فهذا سيترك بداخلك أفضل انطباع عن نفسك.

مواعدة زوجك

لا يجب أن تهملي علاقتك بزوجك، فمن آن لأخر، واعديه للخروج معا كأيام الخطوبة، لتذهبا لمكان تحبانه معا، وعيشا معا هذا اليوم، وانسيا كل مسئوليات البيت والأبناء، فقط كونا معا.

الخروج من البيت

احرصي أن تخرجي من البيت كل عدة أيام وحدك، اذهبي للتسوق أو لمجرد التمشية، لتصفي ذهنك، وتفكري وحدك في الأهداف التي حققتيها في حياتك، وما تريدين تحقيقه، فكري بشكل إيجابي في نجاحاتك، وإنجازاتك مع أسرتك ومع زوجك.

متعي أطفالك

إن أهملتي في أطفالك، لن تستمتعي بكل ما سبق، لذلك حاولي أن تخلقي لأطفالك المتعة، ولتدلليهم، حتى تشعري بالرضا عن نفسك عند تدليلها.

المرح

الحياة ليست كلها مسئوليات وعمل وجد، فلابد أن يتخللها المرح والكوميديا، العبي مع أطفالك ومع زوجك، شاهدي فيلم كوميدي واضحكي من قلبك.

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 2755 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟