وصفات طبيعية لتبييض أسنانك في البيت و تمنحك نتائج سريعة

ركن المرأة

09/08/2021 22:32:00

أخبارنا المغربية

وصفات طبيعية لتبييض أسنانك في البيت و تمنحك نتائج سريعة

تبييض الأسنان من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين، خاصة الفتيات اللاتي يبحثن عن الطرق والوصفات الطبيعية من أجل تبييض الاسنان في البيت.

الكثير من الفتيات ترغبن الحصول على أسنان ناصعة البياض دون الذهاب إلى الأطباء فما هي أهم الوصفات التي من الممكن أن تُساعدهن علي ذلك وأهم الإرشادات التي يُنصح بإتباعها للحصول علي أسنان ناعمة ونظيفة.

إرشادات لابد من اتباعها لتبييض الأسنان

البعض يقوم بخلط كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز لتبدو عجينة توضع على فرشاة الأسنان والبدء بتنظيف الأسنان بها، لكن عادة ما يحبب اجتناب استخدام هذه الطريقة رغم فعاليتها في إزالة الاصفرار والبقع، لكنها قد تكون مضرة في نفس الوقت على اللثة.

 اجتناب تناول الأطعمة السوداء خاصة البهارات، العنب الأسود، صلصة الصويا وغيرهم الكثير. 

عدم الإسراف في شرب بعض أنواع المشروبات كمشروبات الطاقة، أو تلك التي تحتوي على الكفايين كالقهوة، وكذلك الشاي والمشروبات الغازية، فبعض هذه المنتجات قد تحتوي على بعض أنواع الحموض التي قد تؤذي الأسنان وتزيد من اصفرارها.

 استبدال فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر وذلك للحصول على شعيرات متجددة وتعمل بشكل صحيح، إضافة إلى أن تراكم البكتيريا على فرشاة الأسنان. 

 الاعتياد على تنظيف الأسنان بعد تناول أي صنف من الطعام أو الشراب، بعد الشرب أو الأكل.

وصفات طبيعية لـ تبييض الأسنان في البيت

يمكن استخدام خل التفاح كوسيلة لتبييض الأسنان عن طريق غمس فرشاة الأسنان في القليل منه، وذلك بوضع ملعقتان كبيرتان من الماء وملعقة كبيرة واحدة من خل التفاح، ثم فرك الأسنان بشكل عادي مدة دقيقة. تناول الفواكه والخضراوت كالجزر، التفاح، القرنبيط فجميعها تساعد في الحفاظ على نظافة الأسنان.

 تناول المكسرات فهي تساعد في إزالة البقع السطحية والبلاك الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان. 

غسل الأسنان بالماء بعد تناول أي مصدر من مصادر فيتامين ج، كالحمضيات خاصة الليمون والبرتقال، فهذه الأصناف تحتوي على حامض قد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا. يجب اجتناب التدخين بل المحاولة الجادة في الإقلاع عنه.

 المضمضة بملعقة من زيت جوز الهند مدة لا تزيد عن ثلث ساعة، أو وضع بضع نقاط منه على قطعة قماش أو بضعة نقاط منه على فرشاة الأسنان ثم فرك الأسنان، فلزيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات وتقلل من الاصفرار.

 هرس خمس حبات صغيرة من الفراولة، ثم فرك الأسنان بها ثم غسل الفم جيدًا بالماء، فهي تقلل من الاصفرار وتزيد من بياض الأسنان.

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 8353 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟