نصائح تجنبك آلام الأسنان عند تناول المثلجات

ركن المرأة

15/08/2021 23:05:00

أخبارنا المغربية

نصائح تجنبك آلام الأسنان عند تناول المثلجات

المثلجات يفضلها الكثيرون فى فصل الصيف، فهى ذات مذاق لذيذ ورطب تمنح الشعور بالإنتعاش فى الطقس الحار، ولكن أصحاب الأسنان الحساسة لا يستمتعون بالمثلجات والماء البارد بسبب آلام الأسنان التى تحدث عقب تناول هذه الأطعمة.

ويقول الدكتور ايلمار بابابيف أخصائى جراحة الأسنان، في فصل الصيف تكثر الشكوى من آلام الأسنان وذلك لعدة أسباب يمكن منها كثرة تناول الأطعمة والمشروبات الباردة التي تتسبب في بعض مشاكل الأسنان.

وأضاف بابابيف، أن مشاكل الأسنان تزداد في فصل الصيف أكثر منه في الشتاء، وذلك بسبب وجود بعض العوامل الرئيسية المختلفة بين الفصلين منها طريقة الطعام ومكوناته على سبيل المثال كثرة تناول المشروبات الغازية ولجوء الكثير من الناس لتناول العصائر مثل البرتقال الذي يحتوي على الأحماض والليمون فكل تلك المكونات تؤثر على مينا الأسنان وتخلق بيئة حامضية في الفم تزيد من نسبة التسوس وتؤدي لتآكل طبقة المينا.

وأوضح أخصائي الأسنان، أن الحلويات والأيس كريم محفزات لعصب الأسنان مما يجعل المريض يشعر بوجع مشابه للكهرباء من المواد المجمدة الأمر الذي يؤدي لالتهاب في العصب.

وتابع، يجب زيارة طبيب الأسنان باستمرار والاهتمام بغسلها مرة بعد كل وجبة بحد أدنى مرتين في اليوم، أو مضغ العلكة "اللبان"، منزوع السكر من أجل تنظيف بقايا الطعام.

ونوه الدكتور ايلمار باباييف، لضرورة الاهتمام على قدر المستطاع بالأسنان في فصل الصيف لأن السكريات التي نتناولها تؤثر بشكل عكسي وكبير لذلك يجب حماية الأسنان أو عدم تناول جرعة أكبر من احتياجات أجسامنا.

هناك عدد من الأطعمة الأخرى التي يمكن لتناولها أن يجنب تسوس الأسنان:

-البيض:

البيض غني بفيتامين "د"، ويساعد بفاعلية في مكافحة تسوس الأسنان، حيث يعزز نمو الأسنان قوية الأمر الذي يجعلها قادرة على مكافحة التسوس.

-البطاطا الحلوة:

تعد هذه البطاطا غنية بفيتامين "أ"، الذي يعتبر ضروريا لوظيفة اللعاب، الذي يخفف من حموضة الفم، ما يساعد على منع تسوس الأسنان.

-الفراولة:

تحتوي الفراولة على فيتامين "سي" بشكل طبيعي،الذي يساعد على التئام الجروح، وبالتالي تعزيز اللثة.

-الزبدة:

تعتبر مصدر جيد لفيتامين "ب 12"، الذي يساعد على مكافحة أمراض اللثة.

-المكسرات:

غنية بالفوسفور، التي تحمي مينا الأسنان وتقلل مخاطر تسوس الأسنان، عن طريق تمكين اللعاب من معادلة الأحماض.

-الأفوكادو:

يحتوي على على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، الذي يساعد على منع التسوس.

- الفاصولياء:

بسبب ما تحتويه من نسبة مرتفعة من الفوسفات.

-الزبادي:

يمتلئ الزبادي الخام بالكالسيوم وفيتامين د والمعينات الحيوية المعززة للمناعة

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 7696 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟