نصائح ذهبية لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

ركن المرأة

13/10/2021 02:10:00

أخبارنا المغربية

نصائح ذهبية لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

المطبخ هو أكثر الأماكن التي تتواجد فيها كل ست بيت معظم اليوم، ما بين تحضير الوجبات، وغسل الأواني، وتنظيف المطبخ، وإعداد الوجبات الخفيفة والحلويات، فمهام المطبخ لا تنتهي، ولذلك لابد أن تمتلك كل ست بيت أدواتها في المطبخ، وتستطيع مواجهة أي مشكلة في تحضير مختلف الاكلات، مع توفير الوقت، وإنجاز المهام في أسرع وقت؛ حتى يمكنها أن تحصل على بعض الراحة، وكذلك لتواصل مهامها الأخرى خارج المطبخ.

وتشير دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، إلى أن إعداد الاطعمة المختلفة يحتاج من المرأة أن تجيد الكثير من الحيل لإصلاح أي خطأ، قد تتعرض له عند تحضير الأكلات، وكذلك للتوفير في الوقت والجهد.

وتقدم دكتورة منال في السطور التالية، مجموعة من النصائح، التي تساعد كل ست بيت، في مواجهة مختلف المواقف الصعبة خلال طهي الطعام، وكذلك للتوفير في الوقت والجهد.

- لتنضيف أي قطع أو تحف نحاسية استخدمي معجون الأسنان والفرشاة وافركيها.

- استخدمي الشوكة في تقليب الأرز، لتبقى حباته متماسكة، ولا تعجن.

- عند تزويد الفراخ أو اللحوم بالماء أثناء سلقها، اجعلي المياه التي تزودينها دافئة، حتى تحتفظ بقوامها الطري، ولا تجف.

- للتخلص من بقع الزيوت على أي أقمشة لأثاثاتك، رشي على البقعة القليل من دقيق الذرة، واتركيه من 15 إلى 30 دقيقة، ثم استخدمي المكنسة الكهربائية بعد ذلك في التخلص من آثاره.

- إذا زادت التوابل منك في الأكل خففيها بإضافة ملعقتين من الزبادي.

- عند تقطيع الخضروات الورقية، ضعي القليل من الملح على السكين، حتى لا تتناثر الخضروات.

 - إذا قلت نسبة الزيت منك في الطاسة عند القلي، ابدئي بوضع المزيد من الزيت عند حواف المقلاة، ليأخذ حرارتها قبل الوصول للزيت بداخلها.

- البطاطس لا تخزن بجوار البصل حتي لا تسبب في إفساده.

- لتنضيف أرضية الحمام بسرعة، وجعلها غاية في النظافة، ودون مجهود، قومي بغلي قشر الليمون في كمية من الماء، ثم اتركيه ليهدأ قليلا، ثم اسكبيه دافئا مائلا للسخونة، على أرضية الحمام، واتركيه قليلا، ثم نظفي الأرضية بطريقتك المعتادة، وستلاحظين الفرق.

- استخدمي مغلي قشر الليمون في غسل عيون البوتاجاز، لتصبح براقة لامعة.

 

 

مجموع المشاهدات: 3994 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟