كيف تحافظين على المكياج في الصيف من العرق وتثبيته لفترة طويله

ركن المرأة

12/06/2022 01:46:00

أخبارنا المغربية

كيف تحافظين على المكياج في الصيف من العرق وتثبيته لفترة طويله

كيف احافظ على المكياج في الصيف من السيلان؟ مشكلة تعرق الوجه مع مكياج الصيف في فترات النهار مشكلة صعبة وخاصة في فترات النهار مع ارتفاع درجات الرطوبة التي تسبب التعرق بشكل واضح، مما يفسد من شكل المكياج الصباحي، تود كل امرأة أن تعرف طريقة تثبيت المكياج في فصل الصيف والحصول على مكياج ثابت بدون التعرض لتعرق الوجه ومواجهة مشكلة سيلان الميكب مع ارتفاع درجات الحرارة، والآن نقدم إليكِ عدة طرق حتى تحافظي على المكياج الصباحي ثابتاً رغم اتفاع درجات الحرارة.

كيف احافظ على المكياج في الصيف

استخدمي التونر

بعد استخدام الغسول الصباحي قومي باستخدام تونر مناسب للبشرة يتحكم في إفراز العرق، سوف يقوم ماء الورد بهذا الدور الرائع ولفاعلية أكبر يمكنك وضع ماء الورد في مكعبات الثلج بالفريزر وتمرير قطعة من الثلج على وجهك يومياً عقب غسله وقبل تطبيق الماكياج، ماء الورد من الطرق التي تمنع تعرق البشرة بسهولة. 

البرايمر

الكثير من السيدات يهملن استخدام البرايمر قبل وضع الماكياج، البرايمر لا تكمن وظيفته الأساسية في ترطيب البشرة وتهيئتها للماكياج فحسب، بل أنه أيضاً يعمل على تثبيت الماكياج على الوجه لأطول فترة ممكنة، لذلك فمن الهام استخدامه.

السيليكون

تأكدي من وجود مادة السيليكون على كل مستحضرات الماكياج الخاص بوجهك وخاصة كريم الأساس، فوجود مثل تلك المادة يمنح تثبيتاً أكبر ويمنع تكتله مع العرق .

توزيع كريم الأساس

يفضل توزيع كريم الأساس أيضاً بواسطة اسفنجة رطبة وليس باليد، حيث تساعد الاسفنجة على توزيع الكريم بشكل صحيح وتساعد على منع وجود كتل من المكياج على الوجه.

الآيلاينر والماسكارا

لا بد أن يكون كلاً من الآي لاينر والماسكارا مقاومين للماء، فسوف يفيدك هذا كثيراً في ضمان ثبات كل منهما لفترة أطول.

بودرة التلك

إذا كان وجهك يتعرق بشدة فيمكنك وضع القليل من بودرة التلك أيضاً على وجهك ولن يؤثر ذلك على بشرتك إطلاقاً ولا شكل إطلالتك، يمكنك وضعها قبل أو بعد خطوة كريم الأساس بكمية صغيرة باستخدام فرشاة توزيع البودرة.

اختاري البودرة الشفافة

سوف يفيدك اختيار البودرة الشفافة حتى تكون الطبقة النهائية في ماكياجك الصباحي، فهي سوف تتحكم في تعرق البشرة بشكل أكبر، ومن الناحية الأخرى سوف تعطيك مظهراً هادئاً يناسب إطلالتك الصباحية.

أحمر الشفاه

يمكنك اختيار أحمر الشفاه الذي يحتوي على مادة الشمع لأنه لا يزال بسهولة بفعل التعرق، أو بإمكانك حمل أحمر الشفاه الخاص بك في حقيبتك ووضعه كلما تم مسحه إذا تسنى لك ذلك.

كيف احافظ على المكياج في الصيف وتجنب تعرق الوجه

بعد وضع المكياج هناك بعض التصرفات التي عليك أن تقومي بها إذا شعرت أن وجهك بدأ يتعرق:

لا تمشي كثيراً تحت أشعة الشمس المباشرة واختاري الأماكن التي بها بعض الظل حتى لا يتأثر لون بشرتك بفعل الشمس أيضاً.

اجلسي في الأماكن جيدة التهوية خاصة في فترة النهار.

إذا شعرت بقطرات العرق على وجهك ضعي المنديل على وجهك ودعيه يمتص قطرات العرق الزائدة دون أن تمسحي وجهك به، يكفيك وضعه على مناطق العرق فقط أو بالطبطبة على وجهك إذا كان العرق في أكثر من مكان.

يمكنك حمل مروحة يدوية صغيرة في حقيبتك الشخصية لتهوية وجهك كلما بدأ في التعرق.

إذا كنت ذاهبة إلى تدريب صباحي أو ستقومين بنشاط رياضي أو حركي كبير يكفيك وضع كريم للوقاية من الشمس فقط مع مرطب للشفاه وآي لاينر أو ماسكارا مضادة للمياه ولا تعرضي وجهك للكثير من المكياج حتى لا تفسد إطلالتك وتسبب لك الإحراج.

عن مملكتي.كوم

مجموع المشاهدات: 25618 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟