كيف تعتنين بشعركِ قبل موسم الخريف؟

ركن المرأة

30/09/2022 01:09:00

أخبارنا المغربية

كيف تعتنين بشعركِ قبل موسم الخريف؟

بدأنا نشعر بنسمات الهواء الباردة، التي تأتي معها روائح موسمي الخريف والشتاء، لنستعد تدريجياً لاستقبال تلك الأوقات المميزة للطقس منخفض الحرارة، إذ يكون الاستعداد على مستويات عديدة.

ومن ضمن تلك الاهتمامات، عليكِ العناية بالشعر جيداً مع تغيّر الفصول، إذ تطرأ الكثير من الأمور التي معها يحتاج شعركِ إلى بعض الاهتمام لاستقبال موسم الخريف بشعر صحي ولامع، نستعرضها لكِ بحسب hairclub.

مع استقبال موسم الخريف، قد يتعرض شعركِ لبعض الجفاف، ولمحاربة ذلك، جربي التدفئة الداخلية عن طريقة استخدام جهاز البخار، الذي يمنح شعركِ ترطيباً رائعاً، ويحافظ على لمعانه، خاصة إن اعتمدتيه أثناء وضع حمام الكريم، أو الماسك الطبيعي، لتتفتح مسام فروة الرأس، وبالتالي تحصلين على نتيجة مرغوبة.

قصّ الأطراف

بعد شهور الصيف الحارقة، التي تعرض فيها الشعر للشمس، ومياه البحر وحمام السباحة، ربما يكون هناك بعض التقصّف تحديداً لمنطقة الأطراف، لهذا ننصحكِ بقصّ الأطراف قبل دخول فصل الشتاء، لكي ينمو الشعر بطريقة أفضل، وتحصلين كذلك على مظهر صحي وناعم.

اخفضي درجة حرارة الماء عند الاستحمام

عليكِ الانتباه أن الماء الساخن ليس كالبخار، فهو يزيل الرطوبة من الشعر، ما يجعله هشاً وعرضة للتكسر والتقصف، ولهذا من الأفضل أن تغسلي الشعر بالماء الفاتر، وتتجنبي الماء الساخن.

تجنبي أدوات الحرارة

حاولي قدر الإمكان أن تمنحي شعركِ فرصة لكي يعيد حيويته ونضارته، بعد شهور الصيف والتلف الذي تعّرض له، وتعتبر أولى الخطوات لتجنّب ذلك هو أن تبتعدي عن استخدام السيشوار والمكواة، لتجديد حيوية الشعر مرة أخرى.

لا تغادرين المنزل بشعر مبلل

ربما مع انخفاض درجة الحرارة، يحتاج الشعر إلى وقت أطول لكي يجف، ما يستدعي في بعض الأوقات أن تذهبين إلى الخارج وشعركِ رطب، ولكن هذه الحركة تجعل شعركِ عرضة للتلف، لأن الشعر الرطب أكثر عرضة للتقصف والتكسر إذ تكون المسامات مفتوحة، والخصلات ضعيفة، لهذا احرصي على تجفيف الشعر جيداً قبل الخروج من المنزل.

عن الرؤية.كوم

مجموع المشاهدات: 16364 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟