أشكال الحواجب المناسبة لوجهك

ركن المرأة

29/10/2022 01:54:00

أخبارنا المغربية

أشكال الحواجب المناسبة لوجهك

هل سئمتِ من عدم ملائمة شكل حاجبيكِ لكِ؟ إليكِ هذا الدليل الشامل لمعرفة شكل الحواجب المناسب لشكل الوجه، والعيون كذلك، وكيفية تحديد شكل وجهكِ بدقة.

انتهى عصر الحواجب النحيلة منذ زمن طويل، واتجه الجميع إلى موضة الحواجب الكثيفة والعريضة، ولكن هل تناسب هذه الموضة كافة أشكال الوجوه؟ الجواب هو لا بالطبع، فكل وجه يحتاج إلى رسمة معينة للحواجب؛ حتى وإن اتفقت جميعها على الكثافة، ولكنها تختلف في شكلها العام، فمنها ما يحتاج إلى رسم قوس حاد في نهايتها، وبعضها يناسبها القوس البسيط الناعم، والبعض الآخر قد يحتاج إلى رسمة أكثر استقامة بدون أقواس. 

الأمر كله يتعلق بشكل وجهك، ومن خلال هذا الموضوع ستتعرفين على أشكال الحواجب المناسبة لوجهك حسب رسمته، ولشكل عينيكِ أيضاً، وكيف يمكنك العناية بالحواجب في المنزل.

شكل الحواجب حسب الوجه

هناك أكثر من شكل للوجه، منه المربع، والمستطيل، وعلى هيئة قلب، وغيرها، ولكل شكل منهم رسمة مناسبة للحاجبين، سنقدمها لكِ بالتفصيل من خلال هذه القائمة: شكل الحاجبين للوجه على شكل قلب

إذا كان وجهكِ على هيئة قلب، أي بجبهة أوسع ويتناقص تدريجياً من الجوانب حتى ينتهي بذقن مدبب، فإن أفضل شكل للحواجب لكِ هي الحواجب الممتلئة متوسطة الكثافة ذات القوس الناعم، كونها توازن بين الذقن الطويل والجبهة العريضة التي تضم منطقة الحاجبين.

وإذا كنتِ تعانين من الفراغات في الحاجبين، ننصحكِ باستخدام كريم للحواجب، وتمشيطها بالفرشاة المرفقة معه، ولكن بعد اتخاذ زاوية وليس بشكل رأسي، لرسم خطوط تشبه الشعر، والحصول على حواجب ممتلئة طبيعية.

شكل الحاجبين للوجه المربع

معنى الوجه المربع أن كافة قياسات الوجه متساوية، ويناسب هذا النوع من الوجوه، الحواجب ذات القوس المرتفع واضح الإنحناء، لأنها تخفف من حدة زوايا الوجه، وتمنحه إطالة خفيفة.

ولكن تجنبي رسم ذيل منخفض طويل للحاجبين، لأنه سيجذب شكل العينين لأسفل بطريقة منفرة وليست جذابة على الإطلاق. 

شكل الحاجبين للوجه المستطيل

إذا كان لديكِ وجهاً مستطيلاً، فإن أفضل شكل حواجب لكِ، هي الحواجب الأكثر استقامة، ذات الحواف المقوسة بشكل خفيف وناعم، لأنها ستساعد على توسيع شكل الوجه، وتخفف من إطالته الحادة، وتوازن عرض الوجه، وتجنبي رسم الحواجب بأقواس مرتفعة، لأنها ستجعل وجهكِ يبدو أكثر نحافة.

شكل الحاجبين للوجه المستدير

تحتاج الوجوه المستديرة إلى حواجب كثيفة ذات أقواس حادة، وزوايا واضحة للذيل، لتوازن شكل الوجه، وتنسق بين منطقة الذقن المستديرة، وعظام الوجنتين الواسعة، وإذا كان وجهك صغيراً ومستديراً، تجنبي تكثيف الحواجب وملئها بشكل مبالغ به حتى لا تصبح مربكة لشكل وجهكِ العام. 

شكل الحاجبين للوجه البيضاوي

يمتلك الوجه البيضاوي مثل الوجوه المستديرة، عظام وجنتين أوسع من أي منطقة أخرى بالوجه، ولكنها تختلف عن الوجوه المستديرة بكونها أطول وأنحف بشكل عام، ويناسب هذا النوع من الوجوه الحواجب الطبيعية أكثر، بأي شكلٍ كانت، لهذا ننصحكِ فقط بترتيب شكل حاجبيكِ دون تكثيفها أو تنحيفها أكثر من اللازم، أو حتى ملئها بجل أو بودرة الحواجب.

شكل الحاجبين للوجه الماسي

على غرار الوجه المستدير، يمتلك الوجه الماسي عظام وجنتين عريضتين ومرتفعتين مع ذقن نحيف، ويكون الجزء العلوي من رأسك أضيق من المنتصف، كما شكل الماسة بالضبط. 

أما الحواجب المناسبة لهذا النوع من الوجوه، ننصحكِ بتجربة الحاجب المنحنى بقوس واضح غير حاد، ليمنح وجهكِ القليل من الاستدارة، وتوسيع منطقة الجبهة، ويمكنك استخدام الكونسيلر في هذه الحالة حول الحاجبين، لرسمهما بهذا الشكل.

كيفية تحديد شكل الوجه

قومي بقياس طول وجهك بالمسطرة. 

قسّمي الطول الإجمالي على 3.

قومي بقياس الطول من أسفل أنفك إلى أسفل ذقنك.

إذا كان الرقم الأخير أكبر من الرقم الأول، فمن المحتمل أن يكون لديك وجه طويل.

إذا كان الرقم الأخير أقل من الرقم الأول، فمن المحتمل أن يكون لديك وجه مستدير.

إذا كان الرقم الأخير يساوي الرقم الأول، فمن المحتمل أن يكون لديك وجه بيضاوي.

في حالتي الوجه المربع والمستطيل، يكون الأمر واضحاً بدون أي قياسات، فالوجه مربع متساوي قياسات الطول والعرض، والوجه المستطيل يمتلك طولاً أكبر من العرض.

أشكال الحواجب المناسبة لشكل العين

للعيون الواسعة والجاحظة

يعتبر أفضل شكل يناسب العيون الواسعة والمائلة للجحوظ، هي الحواجب المستقيمة العريضة والكثيفة، والتي تمتلك قوساً صغيراً في نهاية الحاجب، لأنها ستعمل على إبراز جاذبية عينيكِ أكثر، وننصح باستخدام بودرة الحواجب لملء الفراغات في الحاجبين للوصول للشكل المطلوب. 

للعيون الصغيرة 

تناسب العيون الصغيرة رسمة الحواجب الرفيعة أو المتوسطة، ذات الهيئة المستديرة، والمميزة بقوس واسع، لأنها تمنح العين مظهراً أوسع، ولكن عليكِ رسم هذه الرسمة بدقة حتى لا تصبح الحواجب كثيفة، فلن تناسب شكل عينيكِ حينئذٍ. 

للعيون اللوزية

تحتاج العيون اللوزية رسمة الحواجب العريضة ذات القوس الكبير، لأنها ستزيد من جاذبية عينيكِ أكثر. 

للعيون الناعسة

تعتبر رسمة الحواجب نصف الدائرية أو ذات القوس الكبير، سواء كانت رفيعة أو عريضة، هي المناسبة إلى حد كبير للعيون الناعسة، مع مراعاة عمل زاوية في نهاية الحاجب، لسحب رسمة عينيكِ لأعلى، وبالتالي تمنح وجهكِ وعينيكِ مظهراً أكثر جاذبية. 

للعيون الدائرية

يعد أكثر شكل مناسباً للعيون الدائرية، هي الحواجب العريضة والكثيفة، ذات القوس الكبير، وننصحكِ في هذه الحالة، استخدام ظلال بيضاء أو بيج للجفون أسفل قوس الحاجب، لإبراز جاذبية العين أكثر. 

روتين العناية بالحواجب في المنزل

اعتني بتنظيف حواجبك كل يوم، للحفاظ على شكلها الأنيق، وتحفيز نمو الشعر بها إذا رغبتِ في تكثيفها. 

تجنبي إزالة الشعر من الحواجب بإفراط، فقط تخلصي من الشعيرات غير المرغوب فيها فقط، ولكن حافظي على سمكها لأن الحواجب الطبيعية تبدو أفضل بكثير.

جربي أداة تهذيب الحواجب المنزلية، وأزيلي فقط الشعر الذي ينمو خارج خط الحاجبين، بهذه الطريقة ستتمكني من الحفاظ على شكل الحاجبين دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل.

دلكي زيت الخروع على حاجبيك ثم قومي بتمشيطهما، وكرري هذه الطريقة كل ليلة قبل النوم، للحصول على حواجب أكثر كثافة. 

استخدمي جل الصبار على حواجبك، خاصةً بعد تنسيقها وإزالة الزوائد منها، حيث يساعد في تهدئة أي تهيج ويعزز من لمعان الشعر بها.

لا تنسي تقشير حواجبك؛ لأن الشوائب يمكن أن تعلق في حواجبك أيضاً وتتسبب في ظهور حب الشباب والبثور أسفل الشعر، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، وافركي المزيج على الحاجبين واشطفيهما، وكرري هذه الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع.

استخدمي سيروم لتحفيز نمو الحواجب بدلاً من جل الحواجب العادي عند الخروج، سيمنحكِ نفس التأثير، ولكن بفائدة أكبر. 

نرجو أن تكوني قد توصلتِ إلى شكل الحواجب المناسب لوجهكِ من خلال قراءة هذا المقال، حتى تتألقي بمظهراً متناغماً وأكثر تنسيقاً وفخامة.

عن تاجك.كوم

مجموع المشاهدات: 21629 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟