طرق طبيعية لإزالة الجلد الميت

ركن المرأة

03/03/2023 23:45:00

أخبارنا المغربية

طرق طبيعية لإزالة الجلد الميت

تتعرض البشرة للاسمرار والبهتان بسبب خلايا الجلد الميتة والتي تتراكم على السطح وتخفي البشرة النضرة الناتجة عن انقسام الخلايا. 

تتراكم خلايا الجلد الميتة أكثر في الشتاء بسبب الجفاف، كذلك تلف الخلايا يسبب الشيخوخة المبكرة فضلا عن ظهورها بلون داكن. 

تميل خلايا الجلد الميتة إلى التراكم والزيادة بين الفصول، وإذا تركت دون تقشير فهذا من شأنه يتسبب في مشكلات عدة أكثر من مجرد اللون، فقد تظهر الحبوب والرؤوس السوداء بسبب عدم التقشير. 

ما يميز مهمة التقشير أنها لا تقتصر على الكريمات والسيروم بينما يمكن الاعتماد على وصفات طبيعية تزيل خلايا الجلد الميتة ولا تسبب أي تهيج للبشرة. 

مقشرات طبيعية لإزالة خلايا الجلد الميتة: 

1. مقشر الصبار

يُعرف الصبار بأنه مرطب طبيعي. يتميز بخصائص ترطيب ويتغلغل بسرعة في البشرة الجافة والمصابة بالحكة ، مما يجعله أحد أفضل العلاجات للبشرة الميتة.

كيفية استخدام الصبار: ستحتاجين إلى العسل ودقيق الأرز وجل الصبار لإعداد هذا المقشر. خذي بعض من جل الصبار الطازج وضعيه في طبق. خذي 1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ثم يضاف العسل. الآن المقشر جاهز للاستخدام. 

2. مقشر الجوز

الجوز مقشر رائع للجلد بسبب قوامه وفيتاميناته ومحتواه الغني  بمضادات الأكسدة. إنه فعال جدًا في إزالة الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأتربة العالقة بمسامك. 

طريقة استخدام الجوز: في الخلاط ، اخلطي حفنة من الجوز والعسل واخلطيهم. دلكي وجهك لبضع دقائق بهذا المقشر. اغسلي وجهك بالماء بعد فركه جيداً.

3. مقشر القهوة

تعتبر حبيبات القهوة مقشرًا ممتازًا، لأنها فعالة في إزالة خلايا الجلد الميتة.

طريقة استخدام القهوة: تحتاحي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة من السكر البني وملعقة من العسل.الآن قومي بدمج هذه المكونات الثلاثة جيدًا. ثم ضعيه على وجهك ودلكيه برفق. بعد حوالي 5 دقائق من التدليك ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. 

4. قشور البرتقال

قشور البرتقال هي تونر طبيعي ومرطب ومقشر ومنظف. تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج ، مما يمنع بشرتك من أن تكون دهنية أو جافة بينما تبقى معتدلة. 

طريقة استخدام قشر البرتقال: أولاً ، جففي قشر البرتقال واستخدم بودرة (باستخدام قشر البرتقال). يُمزج مسحوق قشر البرتقال والحليب الخام وزيت جوز الهند في طبق للخلط. قشري الوجه جيدًا بهذه التركيبة. ثم اغسلي وجهك بالماء.

عن الجميلة.كوم

مجموع المشاهدات: 8927 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟