خل التفاح للتخلص من الهالات السوداء

ركن المرأة

14/03/2023 01:27:00

أخبارنا المغربية

خل التفاح للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر المشكلات شيوعاً التي تُصيب الجميع تمنح الوجه مظهراً شاحباً وباهتاً ولا يعد تغطيتها بمستحضرات المكياج كالكونسيلر ومُصحح الألوان حلاً لها بل يجب أن تُعالج أولاً الأسباب التي أدت لها والحفاظ على روتين عناية يشمل عادات صحية ووصفات طبيعية للتخلص منها.

أسباب الهالات السوداء

بالرغم من أن الإرهاق والتعب من أهم أسباب الهالات السوداء إلا أنه هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهورها منها:

الإرهاق والتعب

يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد السهر لساعات طويلة إلى تكوين الهالات السوداء تحت العين كما يؤدي الحرمان من النوم في جعل البشرة باهتة وشاحبة مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.

وتؤدي قلة النوم إلى تراكم السوائل تحت العين مما يجعلها تبدو منتفخة نتيجة لذلك قد تكون الهالات السوداء عبارة عن ظلال من جفونك المنتفخة.

إجهاد العين

التحديق في الجوال والكمبيوتر لساعات طويلة يمكن أن يسبب إجهاداً كبيراً للعين حيث تؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية حول عينيك لذلك يصبح الجلد المحيط بالعينين داكناً.

الجفاف وعدم شرب الماء

عندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة من الماء يبدأ الجلد أسفل عينيك في الظهور باهتاً وتبدو عيناك غائرتين هذا بسبب قربهم من العظم الأساسي ويعد الجفاف سبباً شائعاً للهالات السوداء تحت العينين لذلك يجب شرب قدر كبير من الماء يومياً.

السن

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر للهالات السوداء. مع التقدم في السن تصبح البشرة أرق وتفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونتها وبالتالي تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت جلدك أكثر وضوحاً مما يؤدي إلى اسمرار المنطقة الموجودة أسفل عينيك.

الحساسية

يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء. عندما يكون لديك رد فعل تحسسي  يفرز الجسم الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة ويؤدي إلى أعراض  مثل الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين كما يتسبب الهستامين أيضاً في تمدد الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحاً تحت الجلد.

يمكن أن تزيد الحساسية أيضاً من رغبتك في فرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيك. يمكن أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم الأعراض مما يتسبب في حدوث التهاب وتورم وتمزق في الأوعية الدموية وبالتالي ظهور ظلال داكنة تحت العين.

الوراثة والأمراض

يُمكن أن يكون سبب الهالات وراثياً وقد تتفاقم مع تقدمك في العمر أو تختفي ببطء كذلك بعض الحالات المرضية مثل مرض الغدة الدرقية.

التعرض للشمس

التعرّض المفرط للشمس يؤدي إلى  إفراز الجسم للكثير من الميلانين وهي الصبغة التي تمد البشرة بالألوان مما يؤدي إلى تغميق لون الجلد المحيط.

فوائد خل التفاح للتخلص الهالات السوداء

يشتهر خل التفاح بفوائده العديدة للبشرة والشعر والتي تعمل على علاج مشكلات كالقشرة ويدخل في أقنعة الوجه الطبيعية للمساعدة في مكافحة البثور وغيرها لكن ماذا عن الهالات السوداء؟

يلعب خل التفاح دوراً كبيراَ في مُحاربة الهالات السوداء لما له من فوائد للبشرة منها[2]:

يمكن أن يهدئ بشرتك الدهنية ويقلل من المسام عن طريق زيادة تدفق الدم في الجلد.

حمض ألفا هيدروكسي الموجود في خل التفاح ينظف البشرة الباهتة ويلطفها.

يعزز صحة الجلد عن طريق القضاء على الخلايا الميتة وتقليل الالتهابات البكتيرية.

علاج ممتاز للتصبغ الداكن تحت العينين وعلاجات البقع الداكنة.

وصفات خل التفاح للتخلص من الهالات السوداء

يجب الحرص في جميع الوصفات التالية على عدم مُلامسة خل التفاح للعين.

التدليك بخل التفاح

2 ملعقة صغيرة خل تفاح

قطن

إناء

نضع خل التفاح في الإناء ثم نربت القطن في خل التفاح ونوزعه أسفل العين ثم بواسطة الأصابع نقوم بعمل تدليك لطيف لمدة دقيقتين ثم يغسل بعد 10 دقائق. للحصول على نتائج سريعة نُكرر العملية مرتين يومياً.

الكركم وخل التفاح

هذه التركيبة القوية من الكركم وخل التفاح تعمل على توحيد لون بشرتك وتتركك ببشرة ناعمة متوهجة. للحصول على نتائج جيدة استخدم هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

1 ملعقة صغيرة من الكركم

2 ملعقة صغيرة خل تفاح

نمزج خل التفاح والكركم في وعاء حتى نحصل على عجين نضعه أسفل العين في حركات دائرية ثم نتركه لمدة 15 دقيقة بعدها نغسل الوجه.

الخيار وخل التفاح

هذا القناع هو أفضل طريقة لتخفيف إجهاد عينيك. تعمل التأثيرات المهدئة للخيار مع خل التفاح على تجديد خلايا الجلد وتساعدك على تلاشي الهالات السوداء.

شرائح خيار دائرية

2 ملعقة كبيرة خل تفاح

نُقطع الخيار إلى شرائح دائرية ونضعه في الثلاجة للحصول على أفضل النتائج ثم نضعه في خل التفاح لمدة دقيقة بعد ذلك نضع شرائح الخيار أسفل العين ونتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم نغسل المنطق حول العين بالماء البارد.

عن تاجك.كوم

مجموع المشاهدات: 12939 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟