إليكِ الطريقة الأفضل لتخزين الأطعمة قبل حلول شهر رمضان المبارك

ركن المرأة

19/03/2023 23:58:00

أخبارنا المغربية

إليكِ الطريقة الأفضل لتخزين الأطعمة قبل حلول شهر رمضان المبارك

إقترب شهر رمضان المبارك وبما أنّ مائدة الإفطار تحتاج لتحضير الأطباق المنوّعة، أنتِ بحاجة لبعض النصائح التي ستُسهل عليكِ تحضير الطعام خلال ساعات الصيام، ومن أهم الأمور التي عليكِ الحرص على تنفيذها هي تخزين بعض الأطعمة التي ستحتاجينها يومياً لمائدة الإفطار والسحور.

ما هي الطريقة الأفضل لتخزيين بعض الأطعمة قبل شهر رمضان؟

- يمكنكِ تفريز الصلصات الخاصة بالأطباق الرئيسيّة، وكل ما عليكِ فعله تجهيز كل صلصة بمفردها على أن لا تكون تحتوي على الزبادي، ومن ثمّ الإنتظار حتى تبرد وسكبها داخل العلب البلاستيكية، وبعدها تضعينها في الفريزر.

- بما أنّ عصير الطماطم من أكثر المواد المطلوبة لمختلف الوصفات، إعمدي على سلق حبّات الطماطم وإزالة القشرة عنها، لتتمكني من هرسها جيداً في الخلاط الكهربائي.

ومن أفضل الطرق لحفظ عصير الطماطم طيلة شهر رمضان المبارك تكون عبر سكب العصير في أكياس بلاستيكية خاصة للأطعمة وقابلة لوضعها في الفريزر.

- السلطات، المقبلات ومختلف الأطباق... جميعها تحتاج للثوم المهروس، ولتسهيل تحضير خليط الثوم يومياً يمكنك تخزينه في الفريزر وإستعمال الكمية التي تُريدينها يومياً منه وبعد ذلك إعادة العلبة الخاصة به الى الثلاجة.

- بما أنّ المقبلات من أساسيات مائدة الإفطار، كالحمص بالزيت والليمون، متبّل الباذنجان، متبل الحمص... وغيرها، بمكنك سلق الحمص أو شوي الباذنجان خلال هذه الفترة قبل حلول شهر رمضان، وحفظها في الفيزر.

- بالطبع للمعجنات حصة كبيرة على مائدة الإفطار الرمضانيّة، لذا من الأفضل أن تُباشري بتحضيرها قبل أسبوع أو أسبوعين من حلول الشهر الكريم وتخزينها في الفريزر. وبذلك يمكنك تحضيرها بكل سهولة قبل موعد الإفطار.

- كذلك الأمر بالنسبة الى قليّة اللحم المفروم وشرائح الدجاج المسلوق، فهذه من الأطعمة التي يمكنك أيضاً تقسيمها في علب متوسطة الحجم ووضعها في الفريزر وإستعمالها لتحضير الأطباق.

- ونُذكرك أنّه عدا عن الثوم من المهم إستخدام كل الكمية التي تمّ إستخراجها وعدم تفريزها مجدداً في الثلاجة.

ماذا عن الخضار الطازجة؟

- بالنسبة الى الخضار الورقية يمكنك غسلها جيداً وتعقيمها، وبعد أن تجف تماماً، إستخدمي المناديل الورقية الخاصة بالمطبخ لوضع الخضار الورقية عليها ولفها قبل إدخالها الى الثلاجة، وبذلك تضمنين إستمراريتها لأطول فترة ممكنة.

- أمّا لأنواع الخضار الأخرى، كالطماطم، الليمون، القرنبيط، الكوسا... وغيرها، فننصحك بغسلها وتعقيمها ومن ثمّ وضعها في علب بلاستيكية داخل الثلاجة، إذ من المفضل عدم تقطيعها إلّا قبل ليلة واحدة من تحضير الأطباق. 

عن صحتي .كوم

مجموع المشاهدات: 14710 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟