مكياج صيفي خفيف يقاوم حرارة الشمس

ركن المرأة

11/08/2023 02:25:00

أخبارنا المغربية

مكياج صيفي خفيف يقاوم حرارة الشمس

في الغالب يتأثر المكياج بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ويتعرض للتلطيخ والذوبان، في المقال التالي تعرفي على كيفية مكياج صيفي خفيف يقاوم حرارة الشمس.

مكياج صيفي يقاوم الحرارة

المرطب

رغم حرارة الجو، عليكِ عدم الاستغناء عن المرطب، فهو يعمل على حماية بشرتك، وعدم تكتل المكياج على الوجه، وملء الخطوط الرفيعة

واقي الشمس

هذا هو وقته، عليك بوضع واقي الشمس في أيام الحرارة الشديدة، ولا تنسي تجديده كل ساعتين، على أن يكون عامل الحماية +50

كريم الأساس 

بسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف، يفضل البعد عن منتجات المكياج الكريمية، لأنها عرضة للذوبان على البشرة، وتسبب الحبوب والبثور، لذلك يفضل استخدام كريم أساس بودرة ليعطيكِ مظهراً أقل دهنية بسبب التعرق.

مثبت المكياج

مثبت المكياج من أهم أدوات المكياج الذي سيضمن لكِ مكياج ثابت خلال اليوم، ويفضل وضعه على إسفنجة كريم الأساس، وبعد الانتهاء من المكياج.

نصائح لمكياج الصيف

البودرة لمكياج الصيف

المكياج الذي يعتمد على البودرة عند وضعه فوق المكياج الكريمي سوف يستمر لساعات أطول من وضعه بمفرده، فالمنتجات التي تحتوي على كريم، إذا تم تطبيقها بمفردها ، فسوف تتعرق بشكل أسرع. 

تساعد طبقة البودرة فوق الكريم على تثبيت كلا المنتجين في مكانهما وخلق قوة دائمة لا مثيل لها. يستخدم دالي هذه التقنية خصيصًا للكحل (وضع طبقة من ظلال العيون البودرة على قلم تحديد العيون

طبقات خفيفة لمكياج الصيف

ضع دائمًا طبقات خفيفة على بشرتك ولا تستعجلها. اسمح للمنتجات أن تستقر في الجلد قبل إضافة المزيد فوقها، ويمكن أن تساعد أطراف الأصابع في مزج المنتجات، وخاصة التي تحتوي على الكريم، في الجلد للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. 

المكياج على وجه بارد

تأكدي من عدم وضع المكياج على بشرة ساخنة ومتعرقة بالفعل، الحيلة المفيدة التي نستخدمها لتبريد البشرة المحمومة قبل المكياج هي غسل الوجه بالماء البارد، اغمسي وجهك حرفيًا في وعاء من الثلج والماء حتى يبرد." يمكنك أيضًا تشغيل مكعب ثلج على بشرتك قبل روتين العناية بالبشرة.

العناية بالبشرة في الصيف

استخدم مضادات الأكسدة

الأشعة فوق البنفسجية مصدر مهم للجذور الحرة. هذه العناصر المخيفة تلحق الضرر بأنسجتنا وتتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة

لمساعدة بشرتك على الحماية من آثارها الضارة، يمكنك إضافة مضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي ونظام العناية بالبشرة.

جميع الأطعمة الغنية بفيتامين سي تزود جسمك بمضادات الأكسدة. شكله التجميلي ، حمض الأسكوربيك ، سيفي بالغرض أيضًا ؛ سوف ينتقل مباشرة إلى بشرتك، لذلك سيكون أكثر تحديدًا لمنع التشيخ الضوئي.

يمكن أن تكون الأمصال المحددة والببتيدات الكاسحة للجذور الحرة مفيدة جدًا. عندما يتعلق الأمر بمنع الإجهاد التأكسدي ، يجب اتخاذ كل الاحتياطات. يمكن أن يؤدي استخدام مضادات الأكسدة إلى إبطاء شيخوخة الجلد بشكل كبير.

عليك تقشير بشرتك، لإزالة الجلد ميت والذي تلف بسبب أشعة الشمس، الاستمتاع بتقشير ناعم لتجديد بشرتك وتلاشي تلك البقع الداكنة. 

واقي الشمس

ضعي الكريم الواقي من الشمس قبل 30 أو 15 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس وأعد وضعه كل ساعتين، ويجب عليك دائمًا وضع الواقي من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس لمنحه الوقت لاختراق الجلد وإنشاء هذا الدرع غير المرئي الذي سيحميك.

يتم اختبار أرقام SPF حول كيفية حماية الواقي من الشمس لمدة ساعتين ، لذلك ليس هناك ما يضمن أن يكون الكريم بنفس الفعالية بعد ذلك الوقت.

كما يفضل وضع واقي الشمس بعد السباحة. معظم واقيات الشمس مقاومة للماء في الوقت الحاضر، مما يعني أنه يمكنك البقاء في الماء أثناء اللعب أو ممارسة الرياضة لفترة أطول دون الحاجة إلى القلق بشأن حرق الجلد. وبمجرد العودة إلى المنشفة وجفاف الجلد، من الأفضل إعادة التقديم مرة أخرى في حالة غسل بعض الكريم.

ابقي في الظل إذا كنت تقضين يومًا على الشاطئ أو تحت أشعة الشمس، أحضري مظلة أو ابحث عن مأوى. تتمتع الشمس ببعض الفوائد الصحية المهمة، لكن قضاء ساعات تحتها يعد أمرًا مبالغًا فيه.

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً على الشاطئ، أحضر معك مظلة أو ابحث عن ملجأ في بار الشاطئ أو تحت شجرة، لتجنب حروق الشمس.

الماء البارد

يمكن للاستحمام بالماء الساخن أن يجفف بشرتك أكثر، لذلك من الأفضل دائمًا استخدام الماء الدافئ أو البارد لبشرتك. إلى جانب ذلك فإن الماء البارد أفضل أيضًا لتدفق الدم ودوران الأوعية الدقيقة في الجلد. بشكل عام ، فإن خفض درجة حرارة الماء قليلاً له فوائد عظيمة للجسم والبشرة.

عن تاجك.كوم

مجموع المشاهدات: 18410 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟