أفضل 5 طرق لوضع العطر في الصيف

ركن المرأة

15/08/2023 02:33:00

أخبارنا المغربية

أفضل 5 طرق لوضع العطر في الصيف

أغلب النساء تتجه للعطور المنعشة في الصيف، لكن يمكنك وضع العطر في الأجواء الحارة وتضمنين ثباته وعدم اختلاطه برائحة العرق؟ إليك بعض النصائح وأفضل 5 طرق لوضع العطر. 

الروائح الحمضية

اختاري روائح الحمضيات الطبيعية والخضراء النقية لعطور الصيف مثل ساتسوما والجريب فروت وعشبة الليمون لأنها تظهر كخيارات شائعة عندما يرتفع الزئبق. كما تتمتع هذه الروائح المعاصرة بالنقاء والخفة اللازمتين للتغلب على حرارة الصيف دون إغراق من حولك.

وضع القليل من العطر

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الروائح، استخدمي العطور بشكل بسيط. في الطقس الحار، يمكن للحرارة أن تزيد من حدة الرائحة، لذا فإن القليل يقطع شوطًا طويلاً. ضعي ضبابًا خفيفًا على نقاط النبض، مثل الرسغين والرقبة وخلف الأذنين. هذا يسمح للعطر بالانتشار بشكل طبيعي ويخلق هالة رقيقة من حولك.

اختيار توقيت العطر

ضعي في اعتبارك توقيت تطبيقا لعطر في الصيف، وضع العطر مباشرة بعد الاستحمام أو أثناء الاستحمام، بينما تحتفظ بشرتك ببعض الرطوبة، يساعد على التصاق أفضل للرائحة وطول عمرها. تذكر أن تمتنع عن فرك العطر على بشرتك؛ لأن ذلك قد يكسر جزيئات العطر ويغير الرائحة المقصودة.

اختيار مكان العطر

يكتسب عطرك تنوعًا وعمقًا عند وضع عدة طبقات من العطور. جربي مزج عطور مختلفة على المعصم أو الرقبة حتى تتغير الرائحة مع تغير الطقس.

تجنب الشمس

الشمس المشرقة والعطور ليسا زوجين متناغمين للغاية. البقع والتهيج والحروق، لذلك يفضل عدم التعرض للشمس بعد وضع العطر على الجسم [2]

أنواع العطور الصيفية

الروائح النضرة والحمضية

الروائح الحمضية الخفيفة والنقية رائعة لأشهر الصيف. اختر من بين الليمون والرمان والبرغموت والجريب فروت، مثل الروائح الترابية المقرمشة مثل العشب الطازج، رائعة أيضًا لأشهر الصيف.

الأزهار الخفيفة

روائح الأزهار الخفيفة رائعة أيضًا لأشهر الصيف، خاصةً روائح الأزهار البيضاء. روائح الأزهار البيضاء، مثل الياسمين، الفرانجيباني، ومسك الروم ، تتفتح في الحرارة

يمكنك الاختيار من بين روائح الأزهار الرائعة الأخرى مثل الغردينيا والفاوانيا، وكذلك الشاي الأخضر. وحاولي تجنب الروائح الزهرية الثقيلة الحلوة مثل الفانيليا والبرقوق والورد والروائح الخشبية. يمكن أن تجذب هذه الروائح الحشرات، مثل البعوض، خلال فصل الصيف.

تجنبي الروائح الثقيلة

عادة ما تكون الروائح مثل المسك والعنبر ثقيلة جدًا بالنسبة لأشهر الصيف. إذا كنت تحب هذه الروائح ، فاستبدلها برائحة متوسطة مثل الفانيليا أو جوز الهند أو خشب الصندل.

استخدم ماء تواليت

إذا كان لديك عطر مفضل لا تريد التخلي عنه ، فجرّب إصدار ماء تواليت (أو ماء كولونيا) من العطر. تُخفف عطور ماء التواليت بالماء ، لذا فهي ليست قوية مثل نظيراتها من العطور. لذلك ، فهي رائعة لأشهر الصيف. [3]

الآثار الجانبية للعطور في الصيف

حذر بعض أطباء من وضع العطور في الصيف على الجسم ثم التعرض للشمس المباشر، وإليك أبرز الآثار الجانبية والتحسس من العطر في الصيف:

التهاب الجلد الناتج عن العطور: تتشكل بقع بنية على الجلد ناجمة عن وجود مكون من جوهر البرغموت: البرغابتن، وهو مركب طبيعي موجود في العديد من العطور ولكنه أيضًا مادة حساسة للضوء. منذ عام 1996، تم تقييد جرعات البرغابتنز بشكل صارم بموجب توجيهات مستحضرات التجميل الأوروبية. وهكذا تطور الجوهر المستخدم ولم يعد سامًا للضوء.

الحساسية: بعض مكونات العطور يمكن أن تسبب احمرارًا أو تهيجًا في بعض الأحيان، ولكنها تسبب أيضًا تصبغًا تحت تأثير الشمس على البشرة الداكنة.

التهيج: قد تصبح بعض العطور مزعجة عندما تتعرض بشدة لأشعة الشمس بسبب محتوى الكحول على وجه الخصوص. يمكن أن يسبب هذا بعد ذلك تهيجًا قد يترافق مع تصبغ. [2]

وأخيراً، يمكنك بدلًا من غمر نفسك بالعطر في الصباح، رشي مرة واحدة أو اثنتين من الرذاذ على نقاط النبض. احملي زجاجة منعشة معك في حقيبتك وأعيدي وضع جرعات صغيرة من العطر على نقاط النبض من ثلاث إلى خمس مرات في اليوم، أو عندما يتلاشى العطر.

 عن تاجك.كوم

مجموع المشاهدات: 24404 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟