بالفيديو: الولايات المتحدة تشتري "نقدا" حمولة طائرة تحمل 60 مليون كمامة صينية كانت في طريقها إلى فرنسا

دولية

02/04/2020 08:25:00

أخبارنا المغربية - وكالات

بالفيديو: الولايات المتحدة تشتري "نقدا" حمولة طائرة تحمل 60 مليون كمامة صينية كانت في طريقها إلى فرنسا

 

أكد حاكم إقليم "ألب - كوت دازور" في مرسيليا بفرنسا، أن الولايات المتحدة اشترت حمولة طائرة من الكمامات الصينية مباشرة على المدرج، كانت معدّة لفرنسا.

وذكر رينو موسيليه، أن بلاده لجأت إلى الصين لشراء الكمامات، في مواجهة النقص في معدات الحماية الطبية وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه "عقب أن تبنت الهيئة التشريعية الفرنسية قانونا بشأن الحالة الطبية الطارئة، تمكنت السلطات المحلية من تقديم طلب لشراء المعدات من الصين، ودفعت ثمنها مقدما".

وقال: "الطلبية كانت عبارة عن 60 مليون كمامة".

وأضاف، أن "السلطات المحلية ستضطر الآن إلى التمسك بالتعاقد مع الشركات اللوجستية الكبرى، لضمان عدم بيع المناقصة أو شرائها في منطقة التحميل مرة أخرى"، مشيرا إلى أن "التسليم متوقع الآن في وقت لاحق خلال الأسبوع".

وأشار تقرير لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، إلى أن "الأمريكيين يحاولون شراء أي أقنعة متاحة، مما يعطل تسليم طلبيات الدول الأخرى".

وذكرت نقلا عن مصدر مطلع، "أنهم يدفعون ضعفا ونقدا، حتى قبل رؤية البضائع".

مجموع المشاهدات: 18524 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - الشرق
ههههههه
سبحان مبدل الاوحوال من قال ان امريكا يصل بها الحال الى الدرجة ان تقرصن كمامات متوجه الى دول ومن الصين وما ادراك مالصين لانى المثل المغربي يقول من ادع بالقوة يموت بالضعف والعالم ستقودة الصين ومن تم ايران تسيطر على الخليج لان الحق يعل ولايعل عليه
مقبول مرفوض
-2
2020/04/02 - 09:07
2 - الوجدي
هذا هو الوجه الحقيقي للعالم المتقدم قوة المال لا حقوق ولا احترام لغة الجبروت
مقبول مرفوض
3
2020/04/02 - 09:18
3 - جمال
قرصنة امريكا لكمامات متوجهة لفرنسا
ماذا تنتظر من حكام امريكا ؟ السرقة بالعلالي هذا مع فرنسا حليفتها الرئيسية فما بالك بالشعوب العربية و الافريقية ؟ انهم يسلبون كل خيرات الدول و بدون مقابل . ومن يتكلم يطاح به و يفرض عليه كل الحصارات اقتصادية و كل ما لا يخطر ببال احد . ان فيروس كورونا فضحهم .حكمة الله .
مقبول مرفوض
2
2020/04/02 - 09:45
4 - المصطفى
لماذا لم تتحول معامل النسيج عندنا بالمغرب إلى صنع الكمامات بدل الاغلاق
مقبول مرفوض
3
2020/04/02 - 10:02
5 - Yassir
أين المغرب
يعني المغرب مشا فيها. لا دولة غدي تدفاع الفلوس. لا ن الناس عندا ماوساوين والو. أحسن حل بقاو في دياركم حتى ياقوت رمضان.
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 10:05
6 - سعيد
الأمريكيون أكثر الناس أنانية في العالم، لا تهمهم إلا أنفسهم..يعتقدون أنهم محور الكون. مع انتشار الوباء، كنا ننتظر منهم إرسال سوبرمان أو سبايدرمان أو رامبو، أو الجنود المدججين بالسلاح لنجدتنا جميعا. أليس هذا ما يصورونه لنا في أفلامهم المليئة بالدعاية الخاوية؟ أم أن عنوان " مهمة مستحيلة" mission impossible ينطبق عليهم ويبين لنا حقيقة معدنهم المبني على الجبن والأنانية ونهب خيرات الغير؟
مقبول مرفوض
3
2020/04/02 - 10:17
7 - سفيان
الكباخ
بجوج امريكا وفرنسا وزيد عليهم كل الدول المتقدمة لمقادرينش اخيطوة طرف ديال التوب في هاده الضروف الصعبة الدولة للمتمكناش باش توفر طرف ديال التوب وتنتجو محليا اشنو غادي توقع منها توفر للشعب ديالها كنتمنا هدا اكون درسا للجميع الدول باش اعاودو اراجعو الخطط ديالهم اتجاه شراء وتصنيع اي شيء من الصين واعباد الله المعقم ديال اليدين تقطع في للعالم كامل لانه يصنع في الصين بابي جنيك العلام كامل ملقاش باش انسح المؤخر ديالو لانه كيتصنع في الصين ومكيحشموش وقولو دول متقدمة باش بالطوموبيلات والاسلحة والتيليفونات
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 10:26
8 - رشيد
سقط القناع
أنا مقتنع تمامًا بما صدر عن دولة العم سام،كان بالأحرى على الطرف الآخر أن يحصن عقد الشراء بما يلزم من الضمانات تفاديًا لمفاجآت آخر لحظة. وعموما هذا هو اقتصاد السوق،أمريكا حملت الأموال وتوجهت للسوق،والبائع سلم بضاعته لمن يدفع اكثر دون ان يكترث لمن أقبل باكرًا. لكن،وهذا بيت القصيد،هل سيجرأ البعض على توجيه تعليماته للسلطات الأمريكية بإلغاء هذه الصفقة والحرص على القيام بما يلزم لتحقيق ذلك في أسرع وقت؟حفاظًا على الأقل على الصرامة الزائفة المعلنة سابقا. أنا شخصيًا أشك في ذلك.
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 10:45
9 - Adil lwadi
Ad
بغيت نعرف علاش شركات النسيج وقفين مع العلم العالم محتاج الكممات واشياء اخرى متل الطبليات الاطباء واغطية المستشفيات وزيد وزيد.........
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 12:55
10 - عربي مسلم
إيران الشيعة
إلى تعليق 1 واش منيتك كتقول إيران ستقود العالم إيران تجمع غ غائط ديالها رماجمعوه شراوط .واش مسمعتيش منطمة الصحة العالمية صنفت طهران منطقة ملوثة .واش هادوك عبدة القبور ديالك هما لغي قودو العالم باش بتخلف ديال المعممين ديالهم لكي شركو مع الله عبادة الحسين وعلي وهم منهم براء اللهم لا تجعل للشيعة قائمة على وجه الأرض
مقبول مرفوض
-1
2020/04/02 - 01:04
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟